جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طريق الكباش اليوم.. مصر على بعد ساعات من إبهار العالم للمرة الثانية

في مناسبة وطنية كبرى على غرار حفل المومياوات

ينتظر العالم بأكمله حدث تشهده اليوم، محافظة الأقصر وهو افتتاح طريق الكباش في الأقصر والمقرر انطلاقه فى تمام السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، وسط اهتمام عالمي.
وشهدت محافظة الأقصر، على مدار الأشهر القليلة الماضية أعمال تطوير مكثفة لرفع كفاءة البنية التحتية وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر، وترميم قاعة الـ 14 عمود بمعبد الاقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ “بطريق الكباش”.

تعزيزات أمنية مكثفة

وتعزز أجهزة الأمن من تواجدها في كافة أرجاء محافظة الأقصر، مع التواجد الشرطي الفعال في كافة الطرق والمحاور المؤدية لطريق الكباش وتحرص الأجهزة الأمنية على خلق أجواء آمنة للمواطنين والحضور لهذا الحفل الأسطوري الذي ينتظره العالم بأجمعه، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحدث بصفة لحظية.
وكشف قائد أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني، المايسترو نادر عباسي، تفاصيل الإخراج الموسيقي للموكب الذي سيصاحب احتفالية افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، جنوبي مصر ، وأن التسجيل الموسيقي الذي ألّفه ليكون مصاحبا للعرض سيتم عزفه من خلال فرقته الأوركسترالية، التي كانت مسؤولة عن حفل المومياوات أيضا.

اقرا المزيد : «التخطيط»: الاقتصاد المصري حقق معدل نمو بلغ 9.8% خلال الربع الأول من 2021

المقارنة بين حفل طريق الكباش والمومياوات الملكية

وأفاد بأن أي مقارنة بين حفل المومياوات الملكية وحفل طريق الكباش هي مقارنة خاطئة، مفسّرا ذلك بأن الأول يتحدث عن الحياة بعد الموت ، فعلى العكس من حفل طريق الكباش الذي يتحدث عن الحياة واحتفال (عيد الأوبت) الذي كان يعقد كل عام في مصر القديمة وله طقوسه الخاصة به”، مشيرا إلى أنه حتى التاريخ مختلف بين الحدثين.

Ads

المصريون بالخارج

وعلى الصعيد الخارجي دعت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبناء الجاليات المصرية في دول العالم إلى الترويج على كافة المستويات للحدث التاريخي، الذي من المقرر أن تشهده مصر مساء اليوم الخميس .
ودعت مكرك المصريين بالخارج إلى متابعة هذا الحدث الضخم والترويج له على نطاق واسع عبر منصاتهم الشخصية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي محيط الأصادقاء والجيران وزملاء العمل .

مناسبة وطنية كبرى

وشددت وزيرة الهجرة على أن المصريين بالخارج دائمًا داعمين ومساندين لوطنهم في كل الظروف والمناسبات، مؤكدة أن هذه الاحتفالية تعد مناسبة وطنية كبرى وحدث مصري أصيل لابد أن يشارك فيه المصريون جميعا لأنه يعكس أمام العالم أجمع وجه مصر الحضاري العريق والبراق، وذلك على غرار ما حدث في الاحتفالية الكبرى لنقل موكب المومياوات الملكية في أبريل الماضي من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس