جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«طاقة وبيئة النواب» تناقش مشروع قانون بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي رئيس اللجنة اليوم الإثنين، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وجاء ذلك خلال اجتماعين عقدتهما اللجنة اليوم، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، وحضور ممثلي وزارات “الكهرباء والطاقة المتجددة، التخطيط والتنمية الاقتصادية، المالية”، الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس.

حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر على طاولة النواب

أكد المستشار علاء الدين فؤاد ــ وزير شئون المجالس النيابية، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته يُعد أحد المشروعات الهامة في مجال إنتاج الطاقة.

Ads

كما يتضمن مشروع القانون العمل على تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في إنتاج الهيدروجين الأخضر في ضوء المتغيرات العالمية، وتزايد الطلب على الطاقة النظيفة، ويأتي ذلك في ظل اهتمام العالم المتسارع بالطاقة المتجددة.

التنمية المستدامة

وأضاف المستشار فؤاد أن توجه الدولة المصرية يعمل على تحقيق التنمية المستدامة والاستفادة من إنتاج واستخدام وتصدير الطاقة الخضراء، وإقامة مشروعات تنموية تتماشى مع التوجه العام وزيادة فرص العمل وتشجيع الاستثمار، بهدف وضع مصر كمركز دولي لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وأشار فؤاد إلى أن الدولة تسعى إلى جذب الاستثمارات والمشروعات بشأن الطاقة الخضراء وتنميتها. كما أكد أن مشروع القانون يمنح العديد من الحوافز، ويهدف إلى تنمية الطاقة الخضراء وجذب الاستثمارات والقدرة على التنافسية العالمية.

وقد انتهت اللجنة بالموافقة على مشروع القانون وإعداد تقرير يُعرض على الجلسة العامة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس