جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طارق عامر : 18.9 مليار دولار اجمالى ارصدة الاصول الاجنبية للبنوك بالخارج

تحسن الاوضاع الاقتصادية بالدول العربية بفضل التكامل والتنسيق بين مؤسسات النقد العربى
18.6مليار دولار أرصدة للبنوك بالخارج ..وارتفاع الاحتياطى إلى 45 مليار دولار
تحقيق فائض بميزان المدفوعات بنحو 12.8 مليار دولار بنهاية العام المالى 2017 -2018

Ads

اكد طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى فى كلمته خلال افتتاح الدورة الثالثة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية أنه فى ظل المتغيرات التى تشهدها الاقتصاديات العربية فهناك تكامل واضح و السياسات التى تتخذها البنوك المركزية العربية وصندوق النقد العربى بما يحقق الاستجابة لتطلعات الشعوب العربية وطموحاتها وهناك تنسيق بين الحكومة والبنك المركزى والسياسات النقدية والمالية وكان ورائه ما تحقق من اصلاح اقتصادى بدعم من رئيس الحكومة للبنك المركزى فى هذه الفترة كما ساهم فى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى .
وأشار إلى تحسن معدل النمو الافتصادى بنسبة 5.5% سنويا فى الربع الثالث من العام 2018 -2019 . وحقق ميزان المدفوعات فائضا بنحو 12.8 مليار دولار بنهاية العام المالى 2017-2018 .
وقفز احتياطى النقد الأجنبى لما يزيد عن 45 مليار دولار بنهاية أغسطس الماضى ، وأشار محافظ البنك المركزى إلى زيادة حجم أرصدة البنوك وحجم صافى الاصول الاجنبية بالخارج إلى 18.9 مليار دولار مقابل 6 مليارات دولار .
وأوضح ان الوضع المالى والنقدى فى تحسن مستمر وصافى حجم التبادل التجارى فى تزايد ، كما نجحت وزارة المالية فى وضع الموازنة العامة تحت السيطرة مما أدى لاستقرار وانخفاض معدل البطالة من 11.9%الى 9.9%.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس