جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صيف بـ«نكهة البطيخ» في الغردقة يُنعش السياحة تأسيًا بدول أجنبية

يعد مهرجان البطيخ، أشهر مهرجانات الفاكهة التي تقام حول العالم لإنعاش السياحة وإدخال السرور على السياح، وقد جاب هذا المهرجان عددا من البلدان حول العالم ولاقى استحسانًا من قبل السياح، وكان آخر تلك الدول مصر، وتحديدًا مدينة الغردقة.

أصناف جديدة للبطيخ

ونظمت مجموعة من فنادق الغردقة، مهرجانا للبطيخ، رغم تفشي فيروس كورونا، حيث تمت مراعاة الإجراءات الاحترازية، وسط إقبال من السياح المقيمين، خاصة أن البطيخ له فوائد عديدة، ويساعد على ترطيب الجسم فى فصل الصيف.

وابتكر القائمين على المهرجان أصنافًا جديدة منها عصائر البطيخ، وكيك البطيخ، وأطباق أخرى شهية ومختلفة، وتزامن مهرجان هذا العام مع إجازات عيد الفطر وتوافد السياح لقضاء عطلتهم الصيفية، حيث يعد البطيخ من الفاكهة الأكثر شعبية وانتشاراً فى مصر ويقبل على تناوله السائحون.

 

Ads

دول أجنبية تنظمه

ولم تكن فكرة إطلاق مهرجانًا للبطيخ، مقتصرة فقط على مصر، ولكن واظبت عليها عدة دول أجنبية مثل تركيا التي تشهد كل عام إقامة المهرجان في ولاية أضنة وسط حضور كثيف وأجواء حماسية، خاصة وأن تلك الولاية تمتاز بالتربة الخصبة وتنتج 25% من إجمالي محصول البطيخ الأحمر في تركيا.

مهرجان البطيخ في تركيا
                                                               مهرجان البطيخ في تركيا

ومن بين فعاليات المهرجان، سباقات “الأكل السريع للبطيخ” و”نقل البطيخ”، إلى جانب حفلات غنائية.

ويوجد أيضًا مهرجان البطيخ في أستراليا التي تشتهر به مدينة شانشبلا المعروفة بزراعة البطيخ ويقام بها كل عام مهرجان يسمى ( شانشيلا ميلون ).

وكذلك أقيم مهرجان “الثقافة والبطيخ” للمرة السادسة في مدينة آمد “دياربكر” بكوردستان تركيا، بحضور سياسيين ورجال أعمال، إضافةً إلى المزارعين والمواطنين. وفي الصين يقام مهرجان البطيخ تحت عنوان “مذاق الصيف” في مقاطعة قويتشو.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس