جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صندوق النقد: 2.4 مليار دولار عائدات صفقات الطروحات الحكومية المصرية

قال صندوق النقد الدولي، أن تقرير الخبراء الخاص بأول مراجعتين من برنامج تمويل مصر، أظهر أن صفقات الطروحات الحكومية حققت عائدات صافية بقيمة 2.4 مليار دولار.

الطروحات الحكومية

وأفاد صندوق النقد، في التقرير الصادر، أمس الجمعة، بأن مصر حققت 2.2 مليار دولار من التدفقات الدولارية في العام المالي 2024/2023 حتى وقت ورود التقرير.

وتوقع التقرير، أن تنجح الحكومة المصرية في إغلاق العديد من الصفقات خلال الفترة المتبقية من السنة المالية الحالية، بتدفقات مالية أجنبية لا تقل عن 600 مليون دولار أخرى، وفقا لوكالة “بلومبرج”.

Ads

صندوق النقد

ونشر الصندوق  تقرير الخبراء الخاص بأول مراجعتين من برنامج تمويل مصر، حيث يُتوقع الانتهاء من المراجعة الثالثة لبرنامج التمويل في 15 يونيو 2024 أو بعده، والمراجعة الرابعة في 15 سبتمبر 2024 أو بعده.

والجدير بالذكر، أن مصر تعهدت بموافاة صندوق النقد الدولي بالبيانات الدقيقة وفي الوقت المناسب اللازمة لمراجعات مراقبة البرنامج، وكذلك أي معلومات لها تأثير مادي على الظروف الاقتصادية وأهداف البرنامج.

 

وألمح الصندوق، إلى أن المجلس التنفيذي للصندوق  وافق على اتفاق تسهيل ممدد (EFF) لمدة 46 شهرًا بقيمة 3 مليارات دولار مصر في ديسمبر 2022.

حيث يهدف البرنامج المدعوم من الصندوق إلى حماية الاستقرار الاقتصادي، واستعادة هوامش الأمان، وتمهيد الطريق لسياسات شاملة يقودها القطاع الخاص.

 

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس