جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صندوق النقد: يونيو المقبل المراجعة الجديدة لبرنامج مصر وإتاحة 820 مليون دولار

أعلنت  إيفانا فلادكوفا هولر، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر، إن موعد المراجعة الجديدة لبرنامج مصر الاقتصادى والتى تعد المراجعة الثالثة سوف تتم بعد 3 أشهر من الآن، أى خلال شهر يونيو 2024.

شريحة جديدة من القرض

كما أكدت أن المراجعات التالية ستتم بشكل دورى كل 6 أشهر مضيفة  أنه بعد الموافقة على المراجعة الجديدة فى شهر يونيو المقبل سيتم إتاحة شريحة جديدة بقيمة 820 مليون دولار.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى افتراضى اليوم الاثنين

المراجعتين الأولى والثانية

Ads

بينما انتهى المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، منذ قليل من المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج التمويل المصرى ورفع قيمة القرض من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار.

وقال صندوق النقد الدولى فى بيان صحفى، إن الانتهاء من مناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج الاقتصادى لمصر، يتيح صرف 820 مليون دولار من قيمة التمويل الإجمالى.

وأعلن صندوق النقد الدولى، يوم 6 مارس الجارى، التوصل لاتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية بشأن تمويل يتيح 8 مليارات دولار. كما لفت إلى أنه تم الاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بشأن المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر.

ويذكر أن صندوق النقد الدولى  قال إن صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار دعمت اقتصاد مصر. كما خففت الضغط على ميزان المدفوعات على المدى القريب، وتدعم تعامل الاقتصاد المصرى مع الصدمات المستقبلية.

كما أكد أهمية تنفيذ السياسات الاقتصادية ودعم القطاع الخاص ليكون محركا للنمو.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس