جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«صندوق النقد»: زيادة حجم القرض المقدّم لمصر ونتوقع اتفاقا خلال أسابيع

بعد حل القضايا الأساسية بشأن برنامج قرض مصر..

أكدت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي أنه من الأرجح زيادة حجم القرض المقدّم لمصر، وأشارت إلى أنه تم حل القضايا الأساسية في مراجعة صندوق النقد لبرامج قرض مصر، وقالت: “نتوقع اتفاقا في غضون أسابيع”.

زيادة حجم القرض المقدم لمصر

وأضافت كريستالينا جورجييفا، وفقًا لوكالة “رويتر”، أنه وفي ظل الصدمات الخارجية التي عانى منها الاقتصاد المصري، فمن الأرجح زيادة حجم القرض المقدّم لمصر.

وتابعت أن تداعيات حرب غزة على مصر وما تعرضت له مصر بسببها، تمثل في خفض حركة المرور في قناة السويس حتى 60% عن المعتاد.

وشددت مديرة صندوق النقد الدولي على أن استقرار مصر مهم للشرق الأوسط بأسره، كما أن الاستثمار الإماراتي الضخم «علامة إيجابية للغاية».

Ads

صندوق النقد

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قال: “إنه يتبقى خطوات قليلة لإتمام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي، ضمن جهود تجاوز الأزمة الاقتصادية”.

صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة

وأوضح رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي على هامش توقيع صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة بالشراكة مع الجانب الإماراتي الجمعة : «تم الالتقاء مع المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وشركاء التنمية، ونحن على بعد خطوات قلية لإتمام الاتفاق مع الصندوق والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي لتجاوز الأزمة، وتشكيل بداية جديدة للاقتصاد المصري».

وشهد رئيس مجلس الوزراء، يوم الجمعة الماضية، مراسم التوقيع على الصفقة الاستثمارية الكبرى، بالشراكة مع كيانات ضخمة.

وكشف، في مؤتمر صحفي على هامش توقيع صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة بالشراكة مع الجانب الإماراتي، أن نجاح الاقتصادات العالمية يقاس بقدرتها على اجتذاب الاستثمارات المباشرة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس