جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“صروح الطيبين” و”اتش دي ايه” و”زاد الدولية” يتنافسون على شراء قطعة أرض في قنا الجديدة

تتنافس شركة صروح الطيبين للاستثمار والتطوير العقاري  وشركتي اتش دي ايه للتطوير العقاري و زاد الدولية للاستثمار على قطعة أرض في مدينة قنا الجديدة.

 

ووفقا لمستند حصلت جريدة الاستثمار العربي على نسخة منه فإن القطعة  تقع في مدينة قنا الجديدة بالمنطقة المطلة على  الطريق الدائري بالحي السكني الثانى.

المجتمعات العمرانية تفاضل بين 7 شركات لشراء قطعة أرض في حدائق أكتوبر

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض بنشاط سكني تجاري إداري  في شهر ديسمبر الماضي وذلك للبيع بآلية التخصيص الفوري الأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحتاتها منذ عام 2019.

 

 

وتأهل الشركات الثلاثة للفتح المالي  وذلك بعد احتياز الفتح الفني للمظاريف على أن تعقد جلسة الفتح المالي غدا الاربعاء 9 مارس في مقر الهيئة. 

الحورس ومجموعة مؤسسات البنيان يتنافسان على قطعة أرض في الشروق 

 

Ads

وفي السياق ذاته يتنافس شركتي الحورس ومجموعة مؤسسات البنيان التعلمية على قطعة أرض بنشاط مدرسة في مدينة الشروق وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية بالمفاضلة بين الشركات في مقر الهيئة وذلك غدا الأربعاء 9 مارس. 

 

في حين  تنتظر شركة ايه اند ايه للاستثمار   موافقة الهيئة على تخصيص قطعة الأرض الواقعة بمنطقة الل ٢٥٠ فدان في مدينة 15 مايو بنشاط تجاري   وذلك بعد ان تأهلت منفردة إلى الفتح المالي  للحصول على  قطعة الأرض.

 

وأشارت  مصادر داخل الهيئة أنه يتم سداد نسبة 25% مقدم جدية حجز عند ترسية قطعة الأرض على الشركة على أن يتم المفاضلة بين الشركات ويتم اختيار الشركة التي تقدمت بأعلى سعر للمتر داخل القطعة.

 

وأوضحت  أنه يتم سداد جدية الحجز البالغ نسبتها 10% إلى الشركات التي لم الترسية عليها قبل يوم ٢٦ من نفس الشهر.

 

وأضافت المصادر يحظر ترسية قطعة أرض أخرى لأي شركة او شركاء إلا بعد إثبات الجدية في القطعة الأولى ويكون إثبات الجديدة عن طريق إصدار التراخيص او القرار الوزاري القطعة وكذلك صب سقف واحد على الأقل.

 

وأشارت المصادر إلى أن مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس