جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شيكارة الدقيق اليوم 27 رمضان.. كثرة الطلب هل ستقلل أسعاره؟

عادت أسعار الدقيق اليوم الخميس 27 رمضان، 28 أبريل 2022، إلى الاستقرار مجددًا، فيما تزايدت محركات البحث عن سعر شيكارة الدقيق اليوم. وذلك بعد الزيادة التي شهدتها أمس الأربعاء بقيمة 100 جنيه، وكسرت به الثبات الذي استمر نحو 15 يومًا.

ومع بداية التعاملات بالأسواق المحلية لتجار الجملة، يرصد “الاستثمار العربي” تفاصيل التغييرات التي شهدتها أسعار شيكارة الدقيق اليوم. إذ يعد الدقيق من أهم السلع لدى التاجر والمستهلك، فلا غنى عنه داخل كل مطبخ وفي كل مخبز.

سعر شيكارة الدقيق اليوم

وجاء سعر شيكارة الدقيق اليوم الخميس 27 رمضان، 28 أبريل 2022، كالتالي:

١- سجلت أسعار شيكارة الدقيق “بروتين 24” 50 كيلو، لدى التاجر بالسوق المحلي، 482.5 جنيه، لتستقر على أسعار أمس. حيث زادت الأسعار أمس بمقدار 100 جنيه للطن، وبلغ سعر الطن 9 آلاف و650 جنيهًا.

Ads

2- كما بلغ سعر شيكارة الدقيق “بروتين 27” زنة 50 كيلو، 490 جنيهًا اليوم، لتثبت أيضًا على أسعار أمس. إذ زاد الطن بمقدار 100 جنيه، وبلغ 9 آلاف و800 جنيه.

3- أما عن سعر شيكارة الردة “محلي” زنة 50 كيلو لدى التاجر بالسوق المحلي، فقد بلغت قيمتها الشرائية 265 جنيهًا. لتستقر بذلك على أسعار أمس بعد الزيادة التي شهدتها أسعار الطن بمقدار 100 جنيه، وبلغ الطن 5 آلاف و300 جنيه.

اقرأ المزيد : طن الأرز الشعير اليوم.. قفزة بالأسعار قبل إجازة عيد الفطر

حملات رقابية مكثفة

وتشن وزارة التموين بالمحافظات حملات تموينية ورقابية مفاجئة، بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية. ضمن إجراءات مشددة لضبط الأسعار ومنع الاحتكار والغش التجاري. كما تهدف لمنع التلاعب بمقدرات الدولة، والحد من جشع التجار وارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان المبارك.

الدقيق في مصر

وشهد سعر طن الدقيق في مصر، تذبذبًا خلال الفترة الأخيرة. إذ تباينت الأسعار بين الصعود الجنوني والهبوط الطفيف منذ انطلاق العمليات العسكرية الروسية الأوكرانية وتداعياتها على السلع في مصر. استمر الأمر حتى أصدر البنك المركزي المصري قراره برفع سعر الفائدة بنسبة 1%، والذي كان 21 مارس 2021.

كما يعد الدقيق من السلع الأساسية لدى التاجر والمستهلك. خاصة وأنه يدخل في العديد من الوصفات اليومية والتي لا غنى عنه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس