جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شكاوي التموين.. تعرف على طرق الإبلاغ لأصحاب البطاقات التموينية

تتزايد عمليات البحث دائما عن كيفية تقديم شكاوى التموين، من قبل أصحاب البطاقات التموينية سواء للإبلاغ عن بقالي التموين غير الملتزمين بالأسعار المعلنة رسميا من الوزارة، أو للإبلاغ عن شكاوى الكارت الذكي.

شكاوي البطاقات التموينية

والذي يحمله نحو 23 مليون أسرة مدرجة على قاعدة بيانات منظومة الدعم التمويني والمستفيد منها 72 مليون مواطن في صرف الخبز، من بينهم 64 مليون مواطن يصرفون السلع شهريا.

طرق تقديم الشكاوي

وللإبلاغ عن شكاوى التموين الخاصة بالتخفيضات أو بالأسعار خاصة التي تختلف عن أسعار قائمة السلع التموينية التي تعلن شهريا كي يلتزم بها البقال.

وتعلن الوزارة عن طريقتين للاتصال على أيا منهما للإبلاغ عن شكوى المواطن صاحب البطاقة التموينية، وتشمل طرق تقديم الشكاوي كالتالي:

Ads

1- الاتصال على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

2- الاتصال على الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية 16528.

3 – الخط الساخن لموقع دعم مصر 19959.

ويمكن تقديم الشكوى التي تختص بالخدمات التموينية المتاحة لأصحاب البطاقات أو أي شكوى خاصة بالكارت الذكي للبطاقة.

وذلك من خلال الاتصال على الخط الساخن لموقع دعم مصر والذي أنشأته وزارة التموين خصيصا لتقديم خدمات التموين إلكترونيا.

وذلك دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب أو الإدارات التموينية بالتوازي مع بوابة مصر الرقمية للتموين.

الدعم التمويني

و نفـت وزارة التمويـن والتجـارة الداخليـة فـي أكتوبـر 2022 الزعـم باعتـزام الحكومـة إلغـاء الدعـم التموينـي علـى عدد ـن السـلع الأساسية؛ حيـث إنـه لـم يتـم إصـدار أي قـرارات بهـذا الشـأن.

وشددت علـى اسـتمرار الدعـم التموينـي، وانتظـام صرفـه لأصحـاب البطاقـات التموينيـة بشـكل طبيعـي دون أي تغييـر، وبمـا يعـادل القيمـة المخصصـة لهـم شـهريا لـكل فـرد مقيـد بالبطاقـة التموينيـة، مـن الدعـم، والبالـغ قيمتهـا 50 ً جنيه ّ

وأكـدت وزارة التمويـن والتجـارة الداخليـة أنـه منـذ شـهر سـبتمبر 2022 ّ تـم صـرف الدعـم الاسـتثنائي المقـرر علـى البطاقــات التموينيــة للأسر الأولى بالرعايــة ولمــدة 6 أشــهر.

والــذي يتــم صرفــه فــي صــورة حزمــة مــن الســلع التموينيـة؛ حيـث تتـراوح قيمتـه مـن 100 و200 إلـى 300 جنيـه حسـب أعـداد الأسر المقيـدة بـكل بطاقـة تموينيـة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس