جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شعبة المحررين الاقتصاديين تنظم ورشة عمل عن المشتقات المالية ومنهجية المؤشرات بالتعاون مع البورصة المصرية

رئيس البورصة : نعمل على تحسين بيئة ممارسة الاعمال في سوق الاوراق المالية.
فريد : نتطلع للانتهاء من متطلبات بورصة العقود ٢٠٢٠ وشركة مع التموين لتطوير بورصة السلع.

نظمت شعبة المحررين الاقتصاديين ورشة عمل على مدار يومين عن المشتقات المالية ومنهجية المؤشرات الرئيسية للبورصة بجانب تطوير بيئة التداول ومنظومة الافصاح بسوق المال المصرية وذلك بالتعاون مع إدارة البورصة المصرية.
وقام محمد فريد رئيس البورصة بشرح المشتقات وأنواعها وكيفية العمل بها لمحرري الشعبة خلال اليوم الأول من ورشة العمل الذي أقيمت بمقر البورصة غربي القاهرة.
وأضاف أن إدارة البورصة تؤمن بأهمية الصحافة الاقتصادية في تبسيط المعلومات والأخبار وتوصيلها سواء للمتخصصين أوغير المتخصصين ولذا نعمل على إمدادهم بكافة المعلومات وأدوات المعرفة المطلوبة والتي تمكنهم من أداء رسالتهم الإعلامية في أفضل وجه ممكن.
وتابع فريد”ورشة العمل التي نظمتها البورصة مع شعبة المحررين الاقتصاديين لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة سنعمل خلال الفترة المقبلة على تكرار تلك الورش مع المحررين الاقتصاديين لثقلهم بكل المعرفة والمعلومات والبيانات التي يحتاجون لها لأداء عملهم بفهم ووعي كامل”.
أضاف فريد ،أن ادارة البورصة تنظر الىً عملية تنمية وتطوير سوق الاوراق المالية من منظور سلسلة القيمة المُضافة ، والتي تضمن جانب الطلب بهدف توسيع قاعدة المستثمرين في السوق عبر نشر الثقافة المالية بأساسيات الاستثمار في البورصة، وكذلك جانب العرض بهدف زيادة المعروض من الشركات المقيدة وتحسين جودة كل ماهو معروض وبالأخص الافصاحات ، بالاضافة الى جانب تطوير بيئة التداول وذلك عبر اتاحة وتفعيل ادوات ومنتجات مالية جديدة وتبسيط الإجراءات لتحسين بيئة ممارسة الاعمال في مجال الاستثمار في سوق المال المصري .

Ads

وذكر فريد انه يتطلع للانتهاء من اجراءات تاسيس شركة بالتعاون مع وزارة التموين تتولي تطوير بورصة السلع الحاضرة، فضلا عن السعىً نحو إنهاء كافة المتطلبات الخاصة بإطلاق سوق العقود خلال ٢٠٢٠، بالتنسيق مع كافة الاطراف ذات الصِّلة.

وقام خلال الورشة أحمد عبد الرحمن نائب رئيس البورصة بشرح آليات التداول وأحدث ما أدخل عليها من تعديلات فيما قام قطاع الافصاح بشرح منظومة افصاح الشركات بالبورصة وأهميتها وكيف تحدث فيما شرحت حنان حمدي من البورصة مؤشرات السوق ومنهجيتها وكيفية تكوينها وعملها.

وقال هشام مبارك القائم بأعمال رئيس شعبة المحررين الاقتصاديين إن ورشة العمل تأتي ضمن أعمال الشعبة فى مجال نشر الثقافة والتوعية المالية للمحررين الاقتصاديين.
وأضاف مبارك” نعمل بقوة على هذا الاتجاه ومستمرين فيه لإكساب المحررين الاقتصاديين كل المهارات والمعارف اللازمة التي تساعدهم في أعمالهم ليكونوا على قدر كبير من الاحترافية عند الكتابة في الموضوعات الاقتصادية المتخصصة”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس