جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شعبة الخضروات: مشروع «مستقبل مصر» يزيد الإنتاج الزراعي بنسبة 15%

 

أكد حاتم نجيب، عضو شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة، أن التوسع في المشاريع الزراعية يسهم في زيادة المعروض المحلي من السلع ، وأن مشروع مستقبل مصر الذي افتتحه الرئيس السيسي، سيرفع معدل الإنتاج الزراعي بنحو 15 % .

موسم شهر رمضان

وأوضح أن جائحة كورونا تسببت في زيادة المخزون لدى التجار، مما يتسبب في زيادة المعروض من الخضر والفاكهة خلال موسم شهر رمضان، وكذلك استقرار أسعار السلع الأساسية من البصل والطاطم والبطاطس .

Ads

وأشار نجيب إلى أن عوامل الطقس أثرت على بعض أنواع الخضار ومنها الفلفل والخيار والكوسة والتي ارتفعت أسعارها بشكل طفيف، إلى جانب ارتفاع أسعار الليمون نظرا لزيادة الإقبال عليه وانخفاض معدلات إنتاجه .

اقرأ المزيد : نقيب الفلاحين: مشروع «مستقبل مصر» أفضل نموذج زراعي في الشرق الأوسط

 

أسعار الخضروات اليوم

وترواحت أسعار الطماطم بين 1.10 جنيه و2 جنيه ، والبطاطس بين 1.10 جنيه و2.30 جنيه ، وتراوح البصل بين 2.50 جنيهات و5 جنيهات والكوسة بين 1.50 جنيه و3.50 جنيهات.

بينما وصلت أسعار الفاصوليا بين 6 جنيه و7 جنيهات ، وتراوح الباذنجان البلدي بين 2 جنيه و4.50 جنيهات ، وتراوح سعر الفلفل الرومي البلدي بين 3 جنيه و6 جنيهات ، الفلفل الحامي البلدي بين 3 جنيه و6 جنيها ، الملوخية بين 5 جنيه و7 جنيهات ، الخيار البلدي بين 1.50 و4 جنيهات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس