جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شعبة الأدوية»: قرار البنك المركزي وتوافر الدولار يتيح الاختيارات والاستقرار بالمنظومة

أكد علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، أن قرارات البنك المركزي بشأن تحرير سعر الصرف، وتوافر الدولار سيعمل على توافر الاختيارات، كما يعمل على تواجد المزيد من البدائل واستقرار المنظومة وتوفير الأدوية للمريض المصري.

شعبة الأدوية

وشدد رئيس الشعبة على أن خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”: “إن الدواء سلعة استراتيجية، وهي بمثابة أمن قومي للبلاد.

وقال: “الدواء تسعيرة جبرية وهيئة الدواء المسئولة عن توفيره”.

قرارات المركزي

Ads

وعن قرارات المركزي فرأى عوف أنها ستقضي على السوق الموازية.

وكانت لجنة السياسة النقدية قد قررت في اجتماعها الاستثنائي صباح اليوم الأربعاء، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس. وذلك ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.

البنك المركزي

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وبناءً على القرار الذي اتخذته اللجنة في اجتماعها بتاريخ الأول من فبراير 2024 برفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 200 نقطة أساس.

وقد قررت اللجنة الإسراع بعملية التقييد النقدي من أجل تعجيل وصول التضخم إلى مساره النزولي وضمان انخفاض المعدلات الشهرية للتضخم.

وقرر البنك المركزي السماح تحرير سعر الصرف وفقا لآليات السوق، ويتساءل العديد من المواطنين عن أسعار السلع والمنتجات الغذائية الموجودة في معارض أهلا رمضان.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس