جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شروط وخطوات الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين 2022

تعد خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين 2022 من أكثر الخدمات التموينية التي يبحث عنها المواطنون من أصحاب بطاقات التموين.

خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين

وتتيح وزارة التموين هذه الخدمة للفئات الراغبة في فصل أنفسهم من بطاقة تموين إلى بطاقة تموين أخرى، لأسباب اجتماعية مثل الطلاق أو الزواج، والفئات المسموح لهم بالفصل هم:

1 – الزوجة في حال طلاقها بعد استخراج قسيمة طلاق مميكنة يمكنها الفصل الاجتماعي من بطاقة زوجها.

2 – الفتاة في حال زواجها يمكنها الفصل الاجتماعي من بطاقة والدها وإدراجها على بطاقة تموين زوجها.

عودة خدمة الفصل الاجتماعي

عادت خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين 2022 مرة أخرى على بوابة مصر الرقمية التي فعلتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعمل رسميا منذ الأربعاء 6 يوليو .

وذلك بقرار من وزير الاتصالات، بعد عامين من التشغيل التجريبي لها.

ولاتزال هناك عدة خدمات تموينية موقوفة حتى الآن لم تعد للعمل على البوابة أو من خلال مكاتب التموين، إذ يأتي على رأس هذه الخدمات : إصدار بطاقة تموين جديدة

Ads

خطوات الفصل الاجتماعي

وتتيح بوابة مصر الرقمية من بين 12 خدمة تموينية متاحين عليها خدمة الفصل الاجتماعي لأي من أفراد بطاقة التموين في عدة خطوات.

وتتمثل في تسجيل الدخول بالحساب الشخصي على البوابة، واختيار خدمة الفصل الاجتماعي، ثم تحديد سبب الفصل، واتباع وملء البيانات المطلوبة حول بطاقة التموين.

وتجري وزارة التموين والتجارة الداخلية، حاليا ضبط لمنظومة الدعم التمويني من خلال تحديث بيانات أفراد بطاقات التموين بهدف تنقية المنظومة من الأفراد غير المستحقين والإبقاء فقط على الأسر المستحقة لدعم الخبز والدعم السلعي الشهري.

خدمات وزارة التموين

ومن ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين أن أبرز الخدمات التي تقدمها الوزارة، هي خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين.

والتي كان يتم استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الأسرة، في حالات محددة، مثل: زواج الشاب واستقلاله عن أسرته وكذلك بالنسبة للفتيات في حالة الطلاق.

وأشارت وزارة التموين إلى أنه بالتعاون مع وزارة التضامن يتم إصدار بطاقات للفئات الأولى بالرعاية وفقا للقرار رقم 62 لعام 2021.

والذي يضم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة الأيتام والمطلقات والمرأة المعيلة والقصر والعمالة الموسمية، لافتا إلى أن الوزارة بتوجيهات من القيادة السياسية ستعمل على ضبط منظومة الدعم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس