جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة «SAP» العالمية تفتتح مقرها الجديد في مصر وتعتزم إنشاء «مركز بيانات سحابي»

بحضور وزير الاتصالات المصري..

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المقر الجديد لشركة “إس إيه بى” SAP في مصر؛ وذلك فى إطار استراتيجية الشركة العالمية الرائدة فى تطوير برمجيات المؤسسات للتوسع الإقليمي والمساهمة فى تسريع وتيرة التحول الرقمي في القطاعين العام والخاص بالدولة، مع إتاحة خدمات وخبرات متخصصة على امتداد أكثر من 25 قطاعًا.

المقر الجديد لشركة “SAP” في مصر

 

وفى كلمته؛ أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذه التوسعات الجديدة لشركة sap العالمية فى القاهرة، تعكس ثقة الشركات العالمية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، لما يزخر من فرص استثمارية واعدة.

ثلاثة مراكز إقليمية استراتيجية

ويشمل مقر الشركة الجديد فى مصر ثلاثة مراكز إقليمية استراتيجية تخدم العملاء فى كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وهى “مركز تميّز الخدمات والدعم” الذى يدعم جهود التحول الرقمي لدى “المركز الرقمي” الذي يركز على العملاء فى السوق المتوسطة، و”مركز المبيعات المحتلة” الذى يعنى بإدارة العملاء المحتملون وتنفيذ الحملات وفق أفضل المعايير.

اقرأ المزيد : توقيع اتفاقية.. إنشاء أول نقطة تخزين لمحتوى الانترنت لـ«هواوي» فى مصر

التحول الرقمي في مصر

كما أعرب فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة عن فخره بتجربة “الشراكة المتقدمة بين “إس إيه بي” والسوق المصرية”، قائلًا إن الشركة تواصل إحداث “تأثير إيجابى ملحوظ فى مجتمع الأعمال فى مصر، لا ينحصر فى مجال التكنولوجيا، وإنما يمتدّ ليساعد المؤسسات والشركات فى مختلف القطاعات على الارتقاء بأعمالها خدمةً لعملائها وتطويرًا لخدمات وكفاءات جديدة”.
وأوضح المهندس محمد سامى العضو المنتدب لشركة “إس إيه بى” SAP فى مصر أن الشركة اعتمدت طوال عقود على الخبرة العالمية التخصصية وأحدث الابتكارات لدعم عملائها فى مصر من جميع الأحجام بحلولٍ موجّهة لتلبية طموحاتهم والمساعدة فى مواجهة تحدياتهم.
وأضاف: “يشجّع الاعتماد المتزايد على الحلول السحابية مصحوباً بديناميكية التحوّل الرقمى المستمر فى مصر فريق عمل “إس إيه بي” بأكمله وشركائنا على دعم الجيل القادم من الشركات وتطوير المهنيين الرواد فى هذا البلد”.

أنشطة “إس إيه بي” في مصر

وخلال فعاليات حفل افتتاح المقر الجديد لشركة لشركة “إس إيه بى” SAP فى مجمع الأعمال بمنطقة “كايرو فستيفال سيتي”؛ أكد مسؤولى شركة “إس إيه بي” فى كلماتهم على التوافق بين أنشطة “إس إيه بي” واستراتيجية مصر الرقمية فيما يتعلق بتواصل الاستثمارات الرامية إلى تمكين الأجندة الرقمية فى القطاعين العام والخاص، وتنمية المهارات التكنولوجية للشباب المصري.
كما تمت الإشارة الى كيف تساهم حلول “رايز وذ إس إيه بي” RISE with SAP فى إحداث التحول المنشود فى المؤسسات والشركات المصرية لتصبح منشآت ذكية عاملة على منصة واحدة باستخدام أحدث الابتكارات التكنولوجية التى تتم استضافتها فى مراكز بيانات سحابية محلية. بالإضافة الى تسليط الضوء على سبل دعم الشركة للمواهب الشابة التى تشكل مستقبل سوق العمل فى البلاد، وذلك بصقلهم بالمهارات الرقمية.

إنشاء مركز بيانات سحابى

وأعلنت “إس إيه بي” أنها تعمل بشكل وثيق مع أحد شركائها العالميين لإنشاء مركز بيانات سحابى خاص فى مصر، بالإضافة إلى مراجعة مركز بيانات بغرض تصديقه والموافقة عليه لاستضافة الحلول السحابية الخاصة من “إس إيه بي” .
وذلك فى ضوء الطلب المتزايد فى السوق ورؤية الحكومة المصرية لتسريع التحول الرقمى فى السحابة، بدعم من أحدث التكنولوجيات والتحول السريع فى الأعمال.
كما تتطلع “اس ايه بي” لتعزيز التعاون المشترك مع الحكومة المصرية فيما يخص التحول الرقمى والمجالات المرتبطة به مثل بناء القدرات البشرية وتوفير احدث الادوات التكنولوجية، وفى سبيل ذلك فإن الشركة تدرس حاليا سبل تعميق هذه العلاقة الاستراتيجية من خلال اتفاقية مؤسسية تدعم هذا التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
الجدير بالذكر أن 77٪؜ من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة إس أيه بي. وتساهم تقنياتها المتقدمة مثل تعلّم الآلات وإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، عملاءنا من الشركات على التحوّل إلى مؤسسات ذكية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس