جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة منسوجات تركية تعتزم استثمار 500 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد بمصر

تعتزم شركة منسوجات تركية، ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار بالأسواق المصرية لإنشاء مصنع للغزل من البتروكيماويات.

شركة منسوجات تركية

وجاء ذلك خلال تصريحات مسؤول لـ”العربية” والذي أوضح أن شركة KCG التركية لصناعة المنسوجات تعمل الآن على استكمال إجراءات الحصول على أرض لبناء المصنع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 250 ألف متر مربع.

كما أشار إلى أن الشركة تعتزم بناء المصنع بداية من يناير المقبل وتنفيذ المصنع في أقل من عام، وذلك لتوفير ما يقرب من مليار دولار من الواردات المصرية. في حين صرح المصدر بأن المرحلة الأولي من الإنتاج ستغطي  ربع احتياجات مصر من الغزل خلال عامين من بدء الإنتاج.

مركز للغاز الطبيعي في تركيا

Ads

من ناحية أخرى، تبحث تركيا وروسيا، تفاصيل خريطة طريق خاصة بإنشاء مركز الغاز الطبيعي الروسي في غرب تركيا تمهيداً لنقله إلى أوروبا.

وذكر مسؤول بوزارة الطاقة التركية، أن وفداً سيزور سان بطرسبرج في ديسمبر لمناقشة الخريطة كما أفادت وسائل إعلام تركية أن المناقشات ما زالت مستمره مع الجانب الروسي .

امداد الغاز لأوروبا

وجدير بالذكر أن قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال منتدى أسبوع الطاقة الروسي مقترحاً بإنشاء مركز الغاز الروسي في تركيا، قائلاً إنه سيصبح أكبر مركز إمداد للغاز لأوروبا في تركيا.

بينما وافق الرئيس رجب طيب إردوغان على هذا المقترح، و أعلن أنه أمر وزارة الطاقة بالعمل على إنشاء مركز للغاز الطبيعي في تركيا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس