جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة صينية تسعى لجمع مليار دولار لدعم شركات التكنولوجيا بالشرق الأوسط

تخطط شركة صينية لرأس المال الجريء مدعومة من وحدة تابعة للصندوق السيادي السعودي لجمع مليار دولار لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في الشرق الأوسط.

شركة صينية تسعى لجمع مليار دولار

وتجري شركة “إم إس إيه كابيتال” حاليًا محادثات مع مستثمرين إقليميين للانتهاء من خطط إطلاق الصندوق خلال العام، وفقًا للشريك الإداري بن هاربورغ.

وقال هاربورغ في مقابلة: “نستهدف تمويل الشركات الناشئة في جولات المراحل المتأخرة، وتخصيص استثمارات بأحجام أكبر في جولات ما قبل الاكتتاب العام، والتمكن من طرح الشركات”.

Ads

وشركة “إم إس إيه كابيتال” التي تدير أصولًا بقيمة 2.5 مليار دولار وتدعمها وحدة صندوق الصناديق “جدا” (Jada) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي- ستصبح أكبر شركة رأسمال استثماري تركز على الشرق الأوسط حال نجاحها في جمع المبلغ المستهدف، وفقاً لشركة بيانات رأس المال الجريء”ماغنت” (Magnitt). على أن تصبح شركة “إس تي في” (STV) في المرتبة الثانية.

مساعي السعودية للهيمنة على رأس المال الاستثماري

هذا النشاط يؤكد صعود المملكة العربية السعودية مؤخراً لتهيمن على مجال رأس المال الاستثماري؛ إذ جمعت الشركات الناشئة في المملكة 1.4 مليار دولار في 2023، لتتفوق بذلك على منافسها الرئيسي، الإمارات العربية المتحدة، للمرة الأولى.

ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الأموال المدعومة من الحكومة التي تعزز الإنفاق.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس