جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة «ديدي» الصينية تحاول التهرب من عقوبات بكين

انسحاب شركة «ديدي» الصينية من البورصات الاميركية

أعلنت شركة «ديدي» الصينية ، المنافس الصيني لشركة “أوبر”، الجمعة الماضية ، أنها تتخذ خطوات لشطب اسمها من بورصة “نيويورك”.

أضافت الشركة أنها تتعرض لضغوط من جانب هيئات رقابة صينية، و أن مجلس ادارتها أعطى الضوء الأخضر، لبدء عمليات الانسحاب الضرورية ، وإجراء تصويت للمساهمين بشأن هذه الخطوة في موعد لاحق.

وسمح مجلس إدارة الشركة بأن تبدأ “ديدي “قدما في إدراجها في هونج كونج في خطوة بديلة لانسحابها من البورصات الاميركية.

كما شهدت “ديدي” لخدمات نقل الركاب أنه بعد أيام فقط من اكتتابها في الصيف الماضي في البورصات الاميركية أنها تعرضت لتدقيق من قبل هيئات الرقابة الصينية، التي تردد أنها كانت ترغب في منع شركة “ديدي” من طرح أسهمها للاكتتاب العام في خارج الصين .

Ads

وفقدت الأسهم في  “ديدي” التي تعمل في 16 دولة أخرى، خارج الصين،، نصف قيمتها، منذ طرح الشركة للاكتتاب العام في أوائل يوليو الماضي.

وأجرت “ديدي” بعد ذلك تغييرات على تطبيقاتها للتأكد من الخضوع لقانون حماية المعلومات الشخصية الجديد للصين  الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر.

وأفادت بلومبرج بأن المنظمين، الذين اعتبروا قرار ديدي بالطرح العام تحدي واضح  لسلطة بكين، يتوقعون ان هناك مجموعة من العقوبات المحتملة علي الشركة الصينية، بما في ذلك الغرامة أو تعليق بعض العمليات .

اقرأ المزيد : انسحاب الشركات الصينية يكلف البورصات الاميركية 2 تريليون دولار

تخصيص 1.6 مليار دولار للعقوبات

وأظهرت التقارير إنه من المتوقع أن تنتهي الحكومة من أي عقوبات على الشركة خلال ديسمبر الجاري، فيما خصصت “ديدي” 1.6 مليار دولار للغرامة المحتملة. والتي تمثل ما يقرب من 7% من العائدات للعام 2020

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس