جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة «العاصمة الإدارية» تدرس إلزام المطورين بعدم الإعلان عن طرح المشروعات إلا بعد تنفيذ 30% منها

تدرس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية  الزام شركات التطوير العقاري  بعدم الإعلان عن طرح المشروعات العقارية الجديدة إلابعد الانتهاء من تنفيذ 30% من الأعمال الإنشائية للمشروع.

وقال اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية الجديدة إنها بصدد الإعلان عن تعديل الاشتراطات الجديدة لطرح الأراضي خلال الفترة القادمة و الزام المطور بإنجاز النسبة المقررة من المشروع قبل الإعلان عن طرح المشروع للبيع.

Ads

بدء تنفيذ القرار خلال شهر

وأضاف في تصريحات خاصة للاستثمار العربي أنه سيتم تطبيق الاشتراطات الجديدة في مدة أقصاها شهر  وذلك مع بدء الشركة في طرح أراضي جديدة على المطورين.

ولفت رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية أن الاشتراطات الجديدة تأتي نتيجة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الحفاظ على أموال  المواطنين وكذلك جدية المطورين.

وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم الإعلان عن تسويق أي مشروعات عقارية إلا بعد الانتهاء من بناء 30% من المشروع، وذلك لضمان حقوق الحاجزين وجدية المطورين.

وأكد الرئيس أنه لوحظ أن البعض يقوم ببيع وحدات سكنية فى الوقت الذى لم يتم فيه البدء ببناء هذه الوحدات، مشيرًا إلى أن دور الدولة هو دور تنظيمي للحفاظ على أموال المواطنين وتوفير مناخ استثمارى آمن.

وجدد الرئيس دعوته لشركات القطاع الخاص للمشاركة فى المشروعات العقارية الجديدة، على قاعدة الأرض مقابل وحدات سكنية، بمعنى أن تقوم الدولة بتوفير الأرض للمطورين مقابل حصولها على ثمن هذه الأرض وحدات، وذلك لتوفير ملاءة مالية للمطورين فى المشروعات الجديدة والعمل على سرعة إنجازها، وفى المقابل تحصل الدولة على وحدات من هذه المشروعات بنسبة ثمن الأرض.

 

اقرأ المزيد : وزير الإسكان: أنفقنا 111 مليار جنيه بـ10 مدن جديدة شرق القاهرة 
خلال 7 سنوات

 

خطة لطرح الشركة في البورصة خلال الفترة القادمة 

أكد أن هناك مخطط لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة خلال الفترة المقبلة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك مخططًا لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة فى البورصة خلال عامين. 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العاصمة الإدارية الجديدة تمت من خلال شركة العاصمة، وليست من أموال الدولة ولا هيئة المجتمعات العمرانية. 

وأوضح الرئيس السيسي أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تمتلك ١٠٠ مليار جنيه أموال سائلة فى البنوك، كما أن أصول الشركة تتراوح بين 3 و4 تريليونات جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة تدار بفكر اقتصادى مختلف

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس