جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة «العاصمة الإدارية» تتفق مع «المالية» على تحصيل إيجارات لمقرات الوزارات في الحي الحكومي

قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، إن الشركة اتفقت مع وزارة المالية  على  تحصيل إيجارات من الوزارات مقابل التنفيذ.

Ads

تكلفة تنفيذ الحى الحكومى 50 مليار جنيه

أضاف عابدين إن شركة العاصمة أنفقت على الحي الحكومي 50 مليار جنيه  ، ومن المتوقع أن يبدأ انتقال الموظفين إلى الحي الحكومي  بداية من شهر يونيو المقبل.

ويبلغ الحي الحكومي على مساحة حوالي 150 فدان مكونة من مبنى مجلس الوزراء ويضم الحي أيضًا ٣٤ مبنى تمثل الوزارات المختلفة بقطاعاتها التابعة عدا وزارتي الدفاع والداخلية 

اقرأ المزيد : حساب OPay للتجار.. استقبل المدفوعات الإلكترونية بهذه الخطوات

الحى الحكومي يتضمن 10 مجمعات

ويضم 10 مجمعات كل مجمع يمثل عددًا من الوزارات تم تصميمها على الطابع الإسلامي والبعض الآخر على الطابع المصري الفرعوني بجانب الطابع السيادي لوزارتي العدل والخارجية ومجلس الوزراء، توجد في المنتصف منطقة بلازا ستكون ساحة ترفيهية للموظفين تضم حدائق ونوافير منها ما يحمل الطابع العربي وأخرى الكلاسيكي.

وطالب عابدين من شركات التطوير العقاري الالتزام في سداد أقساط الأراضي بصورة منتظمة خاصة وأن شركة العاصمة لا تتأخر في توفير كافة الدعم لها.

طرح المرحلة الثانية بنظام B.O.T

وقال فى تصريحات سابقة ، سيتم طرح المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة على الشركات بنظام B.O.T  على أن تقوم الشركات بتنفيذ المشروع مقابل حصولها على نسبة من التشغيل والإدارة أو نسبة من مبيعات الأراضي التي قامت بترفيقها. 

وأضاف عابدين أن شركة العاصمة تلقت العديد من العروض لتنفيذ أعمال المرافق والبنية التحتية من عدد الشركات الألمانية   الإماراتية.

وأوضح ، أن المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية  الجديدة  تبلغ مساحتها حوالي 47 ألف فدان  مشيرا إلى أنه يتم حاليا إجراء عملية التخطيط العام لها. 

وأن الشركة تقوم حالياً  بإعداد  استراتيجية الطرح في البورصة من خلال تحويل شركة العاصمة الإدارية إلى شركة قابضة ينبثق منها عدد من الشركات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس