جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركات المقاولات تحذر من «كارثة» وتطالب بعمل «كوتة سعرية» للزيوت

حرصا على استكمال المشروعات القومية

مطالب بتثبيت الأسعار ٣ أشهر.. ولجنة رقابية لمتابعة آليات التسعير

وجه عدد من شركات المقاولات العامة خطابا إلى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لوقف ما وصفوه بال”كارثة” التي تهدد بتوقف تنفيذ العديد من المشروعات، وتؤثر على مسيرة التنمية، بسبب الزيادة الكبيرة في أسعار الزيوت.

ارتفاع أسعار الزيوت

 

وجاء في الخطاب، أن أسعار الزيوت شهدت تغيرا بواقع ٣ مرات خلال شهرين، وخصوصا من خلال شركتي مصر للبترول، والجمعية التعاونية للبترول، استنادا إلى الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكد الخطاب الموجه لوزير البترول، أن الزيادة التي تحدث كل ١٥ يوما تقريبا مبالغ فيها وغير منطقة، وهو ما يؤثر سلبا على أداء شركات المقاولات، لاسيما العاملة في المشروعات القومية.

Ads

اقرا المزيد : إنشاء أرصفة جديدة بميناء الإسكندرية لاستقبال السفن العملاقة

شركات المقاولات تستغيث

 

وحذرت شركات المقاولات في خطابها من أن بقاء أسعار الزيوت بهذا الشكل، سيكون له تأثير في تعطيل استكمال المشروعات، وهو ما يؤثر أيضا على مسيرة التنمية.

وأوضح الخطاب الموجه من شركات المقاولات إلى وزير البترول، أن لجنة تسعير المواد البترولية من المفترض أنها تجتمع كل ٣ أشهر لمراجعة الأسعار وفقا للأسعار العالمية، إلا أن ما يحدث في أسعار الزيوت يخالف قرارات لجنة التسعير.

 

كوتة سعرية للزيوت

 

وطالبت شركات المقاولات، وزير البترول بعمل “كوته سعرية” للزيوت لصالح الشركات العاملة في قطاع المقاولات والتشييد والبناء، مع تثبيت نسبة الخصم والأسعار لمدة ٣ أشهر.

وكذلك تخصيص لجنة رقابية للإشراف على آلية التسعير، بما يحافظ على مواصلة هذه الشركات أعمالها في المشروعات القومية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس