جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركات التأمين في مصر تنفذ تغطيات بـ 10.1 تريليون جنيه وبمعدل زيادة 24%

نجحت شركات التأمين في مصر، من تنفيذ تغطيات تأمينية بقيمة 10.1 تريليون جنيه خلال العام المالى 2021، مقارنة ب 8.1 تريليون جنيه خلال العام المالى 2020 وبمعدل زيادة بلغ 24%.

شركات التأمين في مصـر

Ads

وحول ذلك، قال الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، خلال مؤتمر صحفي في الأقصر، انه على الرغم من استمرار انتشار جائحة فيروس كورونا فى العالم إلا أن شركات التأمين في مصر كانت لها اتجاهات إيجابية في الأداء. وأكد أن الرقيب على صناعة التأمين في مصر، أدرك حجم جائحة فيروس كورونا مبكراً، وتوقع ما سيترتب عليها من الآثار الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة على المجتمع المصري.

 

اقرأ المزيد :  تباين أداء البورصات الخليجية اليوم الاثنين في ختام التعاملات

مهلة لسداد أقساط التأمين

وأضاف أن الرقابة المالية، اتخذت مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية للعمل على احتواء تلك الآثار وتعزيز الثقة في صناعة التأمين بمصر، حيث ألزمت الهيئة شركات التأمين الخاضعة لإشراف الهيئة والعاملة بالسوق المصرية بمنح عملائها – من حملة الوثائق – مهلة إضافية. هذا بخلاف ما ورد بوثائق التأمين لسداد أقساط التأمين وفقاً لنوع وطبيعة وثائق التأمين، كما حدث مع عملاء وثائق التأمين ضد مخاطر عدم السداد للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وقد استفاد من مهلة تأجيل الأقساط المستحقة أكثر من خمسة ملايين من حاملى وثائق التأمين وبما يُمكن العملاء من الاستمرار في الاستفادة من مزايا الحماية التأمينية التي تمنحهم إياها وثائقهم التأمينية وتعويضهم حال حدوث المخاطر المؤمن ضدها.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس