جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شبكة المشرق العالمية» الإماراتية تتعاون مع «إيتيدا» للتوسع في خدماتها بمصر

شهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024 بدبي، مراسم توقيع اتفاقية تعاون وذلك بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، و”شبكة المشرق العالمية – Mashreq Global Network ” الإماراتية، للتوسع في خدمات أعمال مركز الشركة في مصر.

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

وقع الاتفاقية كلٌ من المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وأحمد الشريف، رئيس “شبكة المشرق العالمية” في مصر.

وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومارك إدوارد، رئيس العمليات بمجموعة المشرق.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير 300 فرصة عمل للكوادر المصرية المؤهلة على أعلى مستوى موجهة لأنشطة تصدير خدمات الأعمال المصرفية، وذلك خلال مدة الاتفاقية والتي تبلغ ثلاث سنوات.

شبكة المشرق العالمية

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم “شبكة المشرق العالمية” بتوسيع عملياتها في مصر، والتي تتضمن تقديم خدمات تحليل البيانات، وذكاء الأعمال، والتدقيق الداخلي، وإدارة الائتمان.

Ads

وغيرها من الخدمات المالية والبنكية في مجالات منها إدارة المخاطر، وإدارة المنتجات، والتي تقوم الشركة بتصديرها من مصر لعملاء بنك المشرق الإماراتي.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن اهتمام “شبكة المشرق العالمية” بالتوسع في خدمات أعمالها الدولية انطلاقاً من مصر.

بما يعكس مدى جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الذى أصبح محور اهتمام الشركات العالمية لتوسيع نطاق أعمالها .

وذلك من خلال إنشاء مراكز لها لتصدير الخدمات الرقمية فى مصر لخدمة مختلف الأسواق العالمية، بالاعتماد على الكفاءات المصرية المتميزة المؤهلة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود في مختلف التخصصات التكنولوجية بكفاءة.

وأشار الوزير في هذا الصدد إلى حرص مصر على تهيئة المناخ الداعم لتنمية صناعة التعهيد وتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية جاذبة في هذا المجال.

وذلك فى ضوء ما تحظى به من العديد من المقومات التنافسية التى أهلتها لتشغل المرتبة الثالثة على مستوى العالم في “مؤشر الثقة بمواقع تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود 2023”.

مضيفاً أن هذا التعاون يسهم فى تعزيز وتوسيع نطاق الاستثمارات الإماراتية فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس