جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شبرا الخير» توزع مستلزمات المدارس على غير القادرين والأيتام في شبرا الخيمة

استعدادا للعام الدراسي الجديد ضمن حملة «أولادنا»

وزعت جمعية شبرا الخير ،أكبر جمعية خيرية شبابية بالقليوبية، الشنط المدرسية والمستلزمات والزي لدراسي على أكثر من 250 طالبا وطالبة من الأيتام وغير القادرين المسجلين مع ذويهم بقاعدة الجمعية في محافظة القليوبية .

«شبرا الخير»

تأتي أعمال التوزيع ضمن حملة “أولادنا”التي تم إطلاقها منذ 2018 وتنفذها الجمعية هذا الموسم للعام الخامس على التوالي بهدف تخفيف الأعباء عن الأسر المحتاجة خاصة مع بداية العام الدراسي في شبرا الخيمة والقليوبية من خلال توفير شنط المدارس والكشاكيل والأحذية، إلى جانب سداد المصاريف المدرسية للطلاب غير القادرين بالأسبوع الأول للعام الدراسي.

حملة «أولادنا»

وقامت جمعية شبرا الخير كذلك على هامش توزيع احتياجات المدارس، توزيع ملابس للمرأة المعيلة بالجمعية على نحو 500 أسرة ممن ترعاهم في مدينة شبرا الخيمة التي يقطنها أكثر من 4 ملايين مواطن.

Ads

وتأتي حملات الجمعية استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعوة المؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

وقال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة الجمعية “فرحة وسعادة الأطفال في هذا العام تمثل لنا الكثير والكثير ، بمساواتهم مع باقي زملائهم في المدارس من خلال شنط وأدوات دراسية آدمية لا تفرق عن أي طالب أو طالبة أخرى

، حملة أولادنا من أهم الحملات لدينا التي نحاول فيها التخفيف عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، حيث يعد موسم دخول المدارس عبء شديد لكل الطلاب والأسر».

وتقوم “شبرا الخير” بتوزيع آلاف الشنط الغذائية من السلع التموينية والخضراوات واللحوم والدواجن بشكل دوري على الأسر الأكثر احتياجاً والتي تعولها امرأة من المسجلين بقاعدة الجمعية، بجانب إقامة مشروعات متناهية الصغر للمرأة المعيلة، ووصلات مياه وتسقيف المنازل والعديد من الخدمات والأنشطة الأخرى.

شبرا الخير شبرا الخير شبرا الخير

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس