جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سيول وأمطار رعدية تضرب محافظة أسوان.. وسط تحذيرات من منخفض السودان

تعرضت محافظة أسوان للسيول والأمطار الرعدية والبرق وللعاصفة الترابية التي تسببت في صعوبة السير والحركة، وذلك بسبب منخفض السودان، ووفقًا لما كشفته هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

سلاسل جبال الأحمر
ووجهت هيئة الأرصاد، تحذيراتها لقاطني سلاسل جبال الأحمر من تشكل السيول الناتجة عن تراكم الأمطار الغزيرة والرعدية على “حلايب، شلاتين، مرسى علم” والصحراء الشرقية والطرق المؤدية من تلك المناطق إلى جنوب الصعيد.
وتتأثر طرق المدن المطله على سلاسل جبال البحر الأحمر والطرق المؤدية منها الي محافظات جنوب الصعيد ، كطريق القصير – مرسى علم ، و طريق مرسى علم – رأس بيناس ، وطريق راس بيناس – شلاتين ، و طريق شلاتين – حلايب – ورأس حدربة – وأبو رماد ، وطريق القصير – الاقصر ، و طريق مرسى علم- الاقصر ، وطريق شلاتين -اسوان ، و طريق مرسى علم- ادفو.

هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم .. أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة

منخفض السودان والكتل الهوائية
وقال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن جميع أنحاء الجمهورية تتأثر حاليا بكتل هوائية من شمال السودان وهي مؤثرة على محافظتي الأقصر وأسوان والتي بدأت بعد ظهر الجمعة عند حلايب وشلاتين وامتدت إلى مرسى علم.
وأوضح أن هذه الحالة كانت مصاحبة بسقوط أمطار متوسطة ورعدية وحبات من البرد أو الثلج الخفيف وهي مستمرة اليوم وغدًا قبل أن تبدأ الأجواء في التحسن على مناطق جنوب مصر ، لا يوجد فرص سقوط أمطار على القاهرة خلال الأسبوع المقبل، مضيفا أن سقوط الأمطار مستمر على السواحل الشمالية وسلاسل البحر الأحمر.
وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد أن هذه التقلبات الجوية طبيعية في النصف الثاني من شهر الخريف.

Ads

فرص سقوط أمطار
وأكد أنه لا يوجد فرص سقوط أمطار على القاهرة خلال الأسبوع المقبل، مضيفا أن سقوط الأمطار مستمر على السواحل الشمالية وسلاسل البحر الأحمر.
وفيما يخص حالة الطقس السبت، تسود حالة من السيول والرعد خلال اليومين المذكورين مع انخفاض في درجات الحرارة، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

درجات الحرارة اليوم الخميس 04 نوفمبر 2021.. العظمي بالقاهرة 28

سلاسل جبال البحر الأحمر
وأكدت هيئة الأرصاد هطول أمطار غزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر والتي تشمل حلايب وشلاتين ومرسى علم بالإضافة إلى الصحراء الشرقية ، وأن الأمطار البعيدة ستشمل أيضا بعض الطرق والمناطق جنوب الصعيد.

درجات الحرارة
القاهرة27 للعظمى و 17 للصغرى، الاسكندرية 26 للعظمى و 18 للصغرى، وطنطا 27 للعظمى ، سيوة 25 للعظمى و 15 للصغرى، وبورسعيد 27 للعظمى و 19 للصغرى.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس