جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سيد» للأدوية تستعيد كامل طاقتها الإنتاجية بعد اتفاق مع العاملين

بصرف 12% من نصيبهم في الأرباح..

انتظم العمل بشركة تنمية الصناعات الكيماوية “سيد”، وذلك بعد قرار الشركة القابضة للأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بصرف الحد الأقصى لنصيب العاملين في الأرباح والمقدر بـ12%.

 

إنهاء إضراب العاملين بمصنع سيد

 

واستعادت الشركة العمل اعتبارا من يوم الأحد 24 أكتوبر الجاري، في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع عقد بمقر الشركة القابضة للأدوية بناء على طلب النقابة العامة للكيماويات يوم الخميس الماضي، وقد أثنت الشركة القابضة وشركة “سيد” على مبادرة النقابة العامة وممثلي العاملين لإعادة العمل بشركة “سيد”.

وكان العمال قد دخلوا في إضراب عن العمل للمطالبة بمستحقاتهم من أرباح الشركة.

شارك في الاجتماع الدكتور أشرف الخولى العضو المنتدب للشركة القابضة للأدوية، وعمرو حزين مستشار وزير قطاع الأعمال العام، وعماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات، والدكتور عمرو جاد العضو المنتدب لشركة سيد للأدوية، وأحمد عاشور عضو مجلس النواب ، وممدوح عمارة رئيس اللجنة النقابية بشركة “سيد”.

 

 

اقرأ المزيد : مصر توقع برنامجًا قُطريًا مع منظمة التعاون الاقتصادي غدًا

 

 

 

انتظام العمل بشركة سيد للأدوية

وأكد الحاضرون على عودة الشركة للعمل بأقصى طاقة لتعويض أي فترات توقف، وتعهد الجميع بعدم إيقاف أي ماكينة إنتاج، وأن دائما سيكون الحوار والتفاوض الودي هو وسيلة التعبير عن أي مطالب.

 

شركة سيد للأدوية

كان مجلس إدارة شركة سيد للادوية قد قرر تجميد العمل بالشركة اعتبارا من 11/10/2021 وحتى إشعار آخر، وذلك بعد امتناع العاملين عن العمل وتجمهرهم أمام مقر الإدارة اعتراضا على قرار الجمعية العامة للشركة بشأن نسبة الأرباح المنصرفة لهم عن العام المالي 2020-2021.

وقررت الجمعيات العامة صرف الحد الأقصى لنصيب العاملين في الأرباح والمقدر بـ12%، وذلك وفقا لقانون قطاع الأعمال العام وتعديلاته.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس