جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سيتي إيدج» تعتزم استثمار 3.2 مليارات جنيه لتطوير مشروعات جديدة خلال 2024

قال محمد الدهان الرئيس  التنفيذي لشركة “سيتي إيدج” للتطوير العقاري أن شركته تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 3.2 مليار جنيه خلال العام الجاري في مشروعات جديدة وسداد أقساط أراض، مقابل استثمارات بنحو مليار جنيه تم إنفاقها في 2023.

شركة سيتي إيدج

واضاف خلال تصريحات للشرق أن سيتي إيدج نجحت في بيع 7 أبراج بمدينة العلمين الساحلية الفترة الماضية، وستفتح هذا العام الباب أمام بيع مزيد من الأبراج لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

مبيعات واستثمارات

فيما ذكر أن شركته تتوقع زيادة مبيعاتها التعاقدية بنحو 18% خلال هذا العام لتصل إلى 45 مليار جنيه، منهم 28 مليار جنيه من مبيعات متوقعة في العاصمة الإدارية الجديدة، و10 مليارات جنيه متوقعة من مبيعات بمدينة العلمين، و7 مليارات متوقعة من مبيعات من مدينة المنصورة الجديدة.

Ads

بينما ارتفعت مبيعات الشركة 111% العام الماضي إلى 38 مليار جنيه، مقابل 18 ملياراً في 2022، بعد أن رفعت الشركة أسعارها بما يصل إلى 70% خلال 2023.

في حين أكد الدهان أن السوق تشهد حالياً استقراراً بالأسعار بعد تحرير سعر الصرف والتراجع النسبي في كلفة مواد البناء.

هذا وقد توقع أن تقوم شركته بزيادة تسليم وحداتها هذا العام بنحو 200% عن 2023، لتصل إلى 3000 وحدة سكنية، تتراوح ما بين مدينة العلمين، والعاصمة الإدارية، ومدينة المنصورة الجديدة، ومشروع “إيتابا” بالشيخ زايد، وهو أحد المشروعات المملوكة للشركة.

جدير بالذكر أن أطلقت “سيتي إيدج” أول مشاريعها في فبراير 2018، وهي شركة مملوكة بنسبة 74% لهيئة المجتمعات العمرانية، و24% لبنك التعمير والإسكان، و2% لصالح الشركة القابضة للاستثمار والتعمير.

كما تعمل في أنشطة التطوير لبعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية إلى جانب تطوير الأراضي الخاصة بها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس