جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سوء الأحوال الجوية تعطل الدراسة بـ3 محافظات.. القاهرة والجيزة ليس منهم

 

أصدر محافظ الإسكندرية منذ قليل قرارًا بتعطيل الدراسة غدًا الخميس، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، للطلاب والمعلمين في نطاق المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.
ولم تكن محافظة الإسكندرية الوحيدة التي تأثرت بسوء الأحوال الجوية، بل أعلنت محافظات أخرى عن تعطيل الدراسة بسبب سوء حالة الطقس غدًا الخميس.
فيما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار غدًا الخميس، والتى تشمل 22 محافظة ويصاحبها أصوات الرعد وحبات الثلج، وتصل إلى حد السيول في محافظتين، كما أعلنت تقرير درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس الغد.
وشمل قرار تعطيل الدراسة يوم غد الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية، 3 محافظات هي: “الإسكندرية – البحيرة – مطروح” وذلك تحسبًا للأمطار الغزيرة.

مطروح تعلن تعطيل الدراسة

وأعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن تعطيل الدراسة غدًا الخميس، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، حرصًا على سلامة الطلاب، نظرا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة.
ويأتي القرار بهدف إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها وحفاظًا على سلامة المواطنين.

تعطيل الدراسة بالبحيرة

Ads

ومن جانبها قررت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدًا الخميس، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، للطلاب والمعلمين في أنحاء المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية.
كما استثنت نائب المحافظ من القرار القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
ويأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

تعطيل الدراسة بالإسكندرية

وأيضًا قرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الخميس، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، للطلاب والمعلمين في نطاق المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية غدًا الخميس 15 فبراير.
واستثنى المحافظ من القرار القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.
حقيقة تعطيل الدراسة بالقاهرة والجيزة
وعن حقيقة تعطيل الدراسة بمحافظتي القاهرة والجيزة، فأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه لا تعطيل للدراسة غدا بمدارس القاهرة، وأنه يوم دراسي طبيعي، وذلك بعد التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس، والتأكد من عدم تأثير الطقس على الدراسة.
كما أعلن مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظ الجيزة، أنه لا تعطيل للدراسة غدا بمدارس الجيزة، وأن اليوم يوم دراسي عادي.

حالة الطقس المتوقعة الخميس.. وخريطة سقوط أمطار

وكانت توقعت الهية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائلًا للبرودة غدًا الخميس نهارًا في محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية.
ويكون الطقس غدًا الخميس باردًا على والسواحل الشمالية الغربية وتتضمن الإسكندرية، ودافئًا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
ويسود طقس شديد البرودة الخميس ليلا على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.
وكشفت الهيئة عن خريطة الأمطار في مصر وفق حالة الطقس المتوقعة غدًا الخميس وتتضمن 22 محافظة كما يلي:
أماكن سقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانًا مصحوبة بحبات البرد، وتشمل 7 محافظات كما يلي: «الإسكندرية – البحيرة – مطروح – كفرالشيخ – دمياط – الدقهلية – بورسعيد».
أماكن سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، وتشمل 13 محافظة كما يلي: «الشرقية – الغربية – المنوفية – الإسماعيلية– السويس – شمال سيناء – الفيوم – بني سويف – المنيا- أسيوط»، ومناطق متفرقة من محافظات «القاهرة- الجيزة – القليوبية».
أماكن سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، تصل إلى حد السيول، تشمل محافظتي جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر بالإضافة إلى خليج العقبة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس