جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“سنتكوم”: سفينة بحرية أمريكية تسقط 14 طائرة مسيرة أُطلقها الحوثيون

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، السبت، أن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، أسقطت 14 طائرة مسيرة دون طيار، انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وفقًا لشبكة “سي إن إن”.

“سنتكوم” تعلن إسقاط 14 طائرة مسيرة 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”: “إن هذه كانت “طائرات بدون طيار هجومية في اتجاه واحد”، ولم يحدث “أي ضرر للسفن” في المنطقة المجاورة.

وأضاف منشور “سنتكوم”، أنه تم تحديد الطائرات على أنها طائرات بدون طيار هجومية في اتجاه واحد، وتم إسقاطها دون وقوع أي ضرر للسفن في المنطقة أو الإبلاغ عن إصابات.

استهداف السفن في البحر الأحمر

Ads

من جانبه، قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس في بيان، اليوم السبت، إن السفينة الحربية البريطانية HMS Diamond، أسقطت طائرة بدون طيار يشتبه في أنها هجومية كانت تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأضاف شابس وفقًا لـ”سي إن إن عربية”: “أسقطت سفينة HMS Diamond، خلال الليل، طائرة بدون طيار يشتبه في أنها هجومية، كانت تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر”.

كما أوضح الوزير: “تم إطلاق صاروخ من طراز Sea Viper ودمر الهدف بنجاح”.

وقال شابس: “الموجة الأخيرة من الهجمات غير القانونية تشكل تهديدا مباشرا للتجارة الدولية والأمن البحري في البحر الأحمر”، مضيفا أن “المملكة المتحدة تظل ملتزمة بصد هذه الهجمات لحماية التدفق الحر للتجارة العالمية”.

هجمات الحوثيون 

وشنت الجماعة الحوثية هجمات ضد سفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية الأخرى في المنطقة، منذ بدء الحرب بين إسرائيل وغزة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس