جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سنتامين ترفع تقديراتها لاحتياطي الذهب بمنجم السكري بنحو 10% إلى 5.8 ملايين أوقية

رفعت شركة سنتامين للتعدين تقديراتها لاحتياطي الذهب بمنجم السكري في مصر إلى 10% بما يعادل  5.8 مليون أوقية.

حيث ذكرت الشركة في بيان لها، إن الفهم الجيولوجي المحسن لمنجم السكري تسبب في ارتفاع الاحتياطيات بمقدار 500 ألف أوقية مقارنة بالاحتياطي السابق والبالغ 5.3 مليون أوقية .

خطة سنتامين لعام 2024

من ناحية أخرى تستهدف سنتامين حفر 285 ألف متر في السكري ضمن برنامجها الجيولوجي لعام 2024 والذي يهدف لتنمية الموارد والاحتياطيات.

وذلك وسط توقعات بظهور نتائج التحليل الكامل لحملة حفر أولي بواقع 16 ألف متر في أعمال استكشافية بالصحراء الشرقية بحلول الربع الأول من 2024.

جدير بالذكر أن تراجع إنتاج منجم السكري من الذهب في أول 9 أشهر من العام الحالي  بفيمة  2.9% على أساس سنوي ليسجل 321.93 ألف أوقية.

Ads

في حين  ارتفعت إيرادات الشركة 4.3% بالفترة نفسها مع ارتفاع متوسط السعر الفعلي للمعدن.

من ناحية أخرى، رحبت شركة سنتامين للتعدين بحكم أصدرته المحكمة الدستورية في وقت سابق يقضي بدستورية قانون يحول دون طعن أطراف ثالثة .

سنتامين للتعدين

وذلك على الاتفاقيات الموقعة بين الحكومة المصرية والمستثمرين.

كانت اتفاقية امتياز منجم السكري، التي أقرها البرلمان بين الفرعونية لمناجم الذهب التابعة لسنتامين ووزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة العامة للثروة المعدنية في 1994، تعرضت لطعن بالبطلان في 2011.

وقضت محكمة القضاء الإداري في أكتوبر 2012، أنه على الرغم من صحة اتفاقية الامتياز إلا أن وزارة البترول والهيئة العامة للثروة المعدنية لم تقدما ما يفيد بحصول اتفاقية استغلال المنجم

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس