جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعيد الفقي: انخفاض أسعار الأسهم يُنعش البورصة.. و2023 عام حسم المكاسب

أكد سعيد الفقي، مدير شركة أصول لتداول الأوراق المالية، أن تحرير سعر الصرف يحقق استفادة مزدوجة للصرف وجلب استثمارات اجنبية قوية.

Ads

بجانب الأموال الساخنة جراء الفعاليات التي تشهدها الدولة الان من مؤتمر المناخ المنعقد وغيره من الأحداث الدولية التي تقودها مصر حاليًا.

البورصة اهم أدوات التمويل

وأضاف الفقي أن ظهور قطاعات أخري وتحقيق عملية إشباع لقطاعات يساهم في حركة سيولة قوية لقطاعات جديدة في عامنا المقبل و علي راسها قطاع البورصة.

وقال الفقي، أن أسعار البورصة حاليًا متدنية جدا ، ومثال علي ذلك سعر حديد عز قبل ذلك بلغ ١١٧ جنيه وحاليًا وصل إلي ١٧ جنيه.

زيادة تدفقات الأموال الساخنة

وقال خبير أسواق المال ، سعيد الفقي في تصريحات للإستثمار العربي ان أوضاع الاقتصاد مطمئنة إلي حد خاصة مع زيادة تدفقات الأموال الساخنة للدولة نتيجة لانعقاد مؤتمر قمة المناخ وغيره من الأحداث العالمية التي تقودها مصر.

تراجع أسعار الأسهم

وأوضح سعيد ان قطاع البورصة حاليًا يشهد تدني في أسعار بعض الأسهم وهذا يساهم في انتعاشها واستغلالها بشكل كبير من قبل المستثمرين.

وواصل سعيد ان المستثمرين العرب أول من أدرك ذلك الحدث ، ويقوموا باستغلاله بشكل جيد جدا. وبخاصًة ان البورصة ومعدلاتها ستزيد بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

المصريين أول الغائبين عن السوق

و استنكر سعيد خلال حديثه وضع المواطن المصري الذي يقوم باستثمار أمواله في المعدن الأصفر وشهادات الإستثمار ليس إلا. وعبر عن حزنه بغياب الوعي الثقافي لدي فئة كبيرة من المواطنين.

وعن حلول الخبراء ، أشار سعيد ان الأسواق المالية ليس لديها القدرة حاليًا في تقديم البرامج التثقيف لدي المواطن. وان الاعتماد القادم للخبراء سيتمحور علي مكاسب البورصة المحققة خلال العام المقبل.

وتابع: وعند سماع المواطن بنجاحها و مردودها بكل تأكيد سيقبل علي فرص الاستثمار بها والوعي بهذا القطاع بشكل كبير.

مؤتمر سمارت فيجن

وشهد اليوم ،الأحد، انطلاق اليوم الثاني لمؤتمر سمارت فيجن للأسواق المالية والإستثمار لنسخته الخامسة.

وطرح المؤتمر خلال يومه الثاني والاخير ، ثلاث مواضيع اقتصادية هامة علي الصعيد العالمي والشرق الأوسط.

و ضم ثلاث مواضيع هامة تخص الاقتصاد و المؤشر الرئيسي EGx30 . كما ناقش المؤتمر التوقعات القادمة للمؤشر الثلاثيني EGX30 لعام 2023 . وماهو الاتجاه العام لمؤشرات البورصة العالمية والمتوقع في العام المقبل 2023.

وادار جلسة الحوار ، سعيد الفقي ، خبير أسواق المال، ومدير شركة أصول. وضم الحوار نخبة من رجال الاقتصاد والبورصة وهم صلاح العدوي خبير أسواق المال ومحمد حسن العضو المنتدب و المدير التنفيذي لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية و محمد كمال عضو منتدب لشركة Elite financial Consultancy House

و محمد عبد الهادي مدير شركة وثيقة لتدوال الأوراق المالية واحمد عزمي عضو منتدب لشركة first stock brokerage. وهشام حسن ، الخبير الاستثماري .

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس