جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر صرف الريال بالبنوك … 4.94 جنيهات ببنك الأسكندرية

استقر سعر صرف الريال بالبنوك المصرية  ، خلال تعاملات اليوم السبت 30 أبريل  . وسجل نحو 4.89 جنيهات للشراء ، 4.93 جنيهات للبيع  ، ببنك الأسكندرية .

سعر صرف الريال بالبنوك

ويحرص موقع « الاستثمار العربي » على عرض أسعار صرف الريال السعودي ، بشكل يومي خلال التعاملات الصباحية والمسائية. وذلك مع التحديث الفوري لها فور إجراء تغيير عليها في المواقع الرسمية للبنوك . وسجلت أسعار الريال السعودي اليوم :

ففي بنك مصر سعر صرف الريال السعودي ، 4.91 جنيهات للشراء ، 4.93 جنيهات للبيع .

كما سجل الريال السعودي ، في بنك المشرق ، 4.91 جنيهات للشراء ، 4.94 جنيهات للبيع ، وهي نفس أسعار العملة السعودية في بنك اتش اس بي سي.

و في أكبر البنوك المصرية الخاصة ، البنك التجاري الدولي ، جاءت أسعار العملة السعودية مسجلة ، 4.90 جنيهات للشراء ، 4.94 جنيهات للشراء.

وسجلت أسعار صرف الريال السعودي ، داخل بنكي قناة السويس والأسكندرية  ، وسجلت 4.89 جنيهات للشراء ، 4.93 جنيهات للبيع .

اقرا المزيد :سعر العملات الأجنبية اليوم … استقرار قبل العيد في 4 بنوك

صندوق الاستثمارات السعودي

 

Ads

ويذكر انه عدلت وكالة التصنيف الائتماني فيتش النظرة المستقبلية لصندوق الاستثمارات العامة السعودي من مستقرة إلى إيجابية. وأكدت تصنيف الصندوق عند “A”.

وأكدت فيتش في وقت سابق من الشهر الجاري تصنيفها للمملكة العربية السعودية عند “A” مع تعديل النظرة المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية.

وتوقعت الوكالة في تقريرها استمرار النمو الإيجابي في الاقتصاد السعودي وتسجيل فوائض في الميزانية خلال عام 2022 و2023 لأول مرة منذ عام 2013.

فيما يدير صندوق الاستثمارات العامة أصولا تصل قيمتها إلى 620 مليار دولار وفقًا لأحدث بيانات معهد صناديق الثروة السيادية SWFI. ويمثل الجهاز الرئيسي لتعزيز الاستثمارات السعودية في الداخل والخارج.

وقالت فيتش في فبراير/ شباط إن إجمالي أصول صندوق الاستثمارات العامة في نهاية 2021 كان يعادل 57% من الناتج المحلي الإجمالي السعودي.

كما ضخت الحكومة في الصندوق 288.8 مليار ريال سعودي (77 مليار دولار) على مدار الثلاث سنوات الماضية.

اقرا المزيد سعر صرف الدولار الأمريكي … 18.45 جنيهاً للشراء

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس