جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر صرف الدولار اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه، استقرارًا في مستهل التعاملات بالبنوك اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022، حيث سجلت العملة الخضراء 19.63 جنيه للشراء و19.70 جنيه للبيع.

سعر صرف الدولار اليوم الأحد

ويعرض”الاستثمار العربي” أسعار الدولار بشكل يومي خلال التعاملات الصباحية والمسائية، وسجل سعر صرف الدولار اليوم:

الدولار بالبنك الأهلي المصري

سجلت العملة الخضراء بالبنك الأهلي المصري أكبر البنوك الحكومية ببداية التعاملات 19.63 جنيه للشراء و19.69 جنيه للبيع.

بنك مصر

وجاء السعر ببنك مصر 19.63 جنيه للشراء، و19.69 جنيه للبيع.

البنك التجارى الدولى

بينما البنك التجاري الدولي أكبر البنوك التجارية العاملة بالقطاع، سجلت العملة الخضراء الدولار 19.65 جنيه للشراء و19.71 جنيه للبيع.

البنك العربي الإفريقي

Ads

بينما سجل الدولار 19.63 جنيه للشراء و19.71 جنيه للبيع بعدد كبير من البنوك في مقدمتها البنك العربي الإفريقي الدولي، وبنك التنمية الصناعية والمصرف المتحد وبنك قناة السويس والمصرف العربي الدولي وبنك saib.

البنك الأهلي الكويتي

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بالبنك الأهلي الكويتي 19.68 جنيه للشراء و19.71 جنيه للبيع، وهو نفس السعر الذي سجله بمصرف أبو ظبي الإسلامي، وEGBANK.

تثبيت سعر الجنيه المصري

والجدير بالذكر هنا إلى أن المدير التنفيذي لشركة HE ADVISORY ومستشار محافظ البنك المركزي المصري هشام عز العرب، قال في حديث مع قناة “العربية” على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، أن تثبيت سعر الجنيه المصري ليس هدفاً.

زيادة سعر الصرف 

وأضاف عز العرب أن كل زيادة 10% في سعر صــرف الدولار مقابل الجنيه، تترجم إلى ارتفاع التضخم في مصر 4%، أما تراجع الدولار 10% مقابل الجنيه يخفض التضخم 0.5%.

ديون مصر 

وقال مستشار محافظ البنك المركزي المصري، إن ديون مصر تمثل 80% من الناتج المحلي الإجمالي وهي نسبة متدنية بالمقارنة مع المستوى العالمي حيث تمثل ديون العالم 3 أضعاف الناتج الإجمالي العالمي.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس