جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر صرف الدولار الأجنبي.. 19.46 جنيهًا للبيع

حافظ سعر صرف الدولار الأجنبي على استقراره خلال تعاملات اليوم السبت، وجاء السعر الرسمي للدولار بالبنك المركزي المصري 19.35 جنيها للشراء، 19.46 جنيها للبيع.

سعر صرف الدولار الأجنبي

يعرض”الاستثمار العربي” أسعار الدولار بشكل يومي خلال التعاملات الصباحية والمسائية، وسجلت أسعار الدولار اليوم:
داخل بنك بلوم، سجل سعر الدولار الأمريكي 19.35 جنيها للشراء و19.45 جنيها للبيع، وهي نفس أسعار الدولار داخل بنك المشرق وبنك قناة السويس.
سجل سعر الدولار داخل ميد بنك 19.42 جنيها للشراء، و19.45 جنيها للبيع.
سجلت العملة الأمريكية بالبنك المصري الخليجي 19.42 جنيها للشراء، 19.45 جنيها للبيع.
بالبنك الأهلي المصري وبنك مصر جاءت أسعار الدولار الأمريكي 19.37 جنيه للشراء، 19.43 جنيه للبيع.
وجاء السعر الرسمي للدولار بالبنك المركزي المصري 19.35 جنيها للشراء، 19.46 جنيها للبيع.

اقرا المزيد :أسعار العملات الأجنبية في البنوك.. 20.23 جنيهًا للفرانك السويسري

Ads

الركود الاقتصادي العالمي

رأى الخبراء لدى بنك جي بي مورجان خلال مذكرة بحثية بأنه على المدى القصير، فإن المخاوف حيال الركود الاقتصادي العالمي والتقلبات القوية التي تشهدها مختلف الأصول يدعم قوة الدولار الأمريكي، ومن ثم فإن وصول الدولار الأمريكي إلى ذروته على المدى القصير لا يزال مستبعدا على نحو كبير في المدى القصير.
وعلى الرغم من ذلك، تحدث الخبراء بأن تدهور معنويات المستثمرين بالفعل تجاه النمو الاقتصادي العالمي قد يجعل أي أخبار سيئة أخرى أقل تأثيرا وهذا بدوره قد يدعم تزايد الطلب على العملات الأجنبية.

ولكن نظرا لأن الجاذبية يمكن أن تؤثر على الدولار الأمريكي مرة أخرى، فمن الممكن أن تنخفض تقلبات السوق ويمكن أن تتلقى عائدات الأسهم الدولية دفعة قوية.

تشديد السياسة النقدية

وفي وقت سابق، رأى خبراء الاقتصاد لدى Rabobank بأنه من المرجح أن يواصل الدولار الأمريكي قوته وارتفاعاته خلال الشهور المقبلة ويلقى دعما جيدا بسبب تشديد السياسة النقدية من قبل الفيدرالي الأمريكي والتي تعزز جاذبية حيازة الدولار الأمريكي.
وأشار الخبراء لدى البنك بأن الفيدرالي الأمريكي لا يزال أمامه الكثير من العام لكبح التضخم والتأكد من أن توقعات التضخم على المدى المتوسط راسخة ومستقرة، وبالتالي، لن يكون الفيدرالي الأمريكي مستعدا للتخلي عن التشديد النقدي قريبا وهذا بدوره سيدعم موقف الدولار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس