جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الريال مقابل الجنيه اليوم.. 5.18 جنيهات للبيع

حافظ سعر صرف الريال مقابل الجنيه اليوم على استقراره خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، داخل بنك كريدي أجريكول جاء سعر الريال السعودي 5.12 جنيهات للشراء، و5.18 جنيهات للبيع

الريال مقابل الجنيه اليوم

ويرصد موقع ”الاستثمار العربي” أسعار الريال بشكل يومي خلال التعاملات الصباحية والمسائية.
جاء سعر الريال بمصرف أبو ظبي الإسلامي مسجلا حوالي 5.16 جنيهات للشراء و5.17 جنيهات للبيع.
وفقا لأسعار بنك مصر جاء سعر الريال السعودي أمام العملة المحلية 5.14 جنيهات للشراء، 5.16 جنيهات للبيع.
بالبنك التجاري الدولي والمصرف العربي الدولي، جاء سعر الريال السعودي 5.14 جنيهات للشراء، 5.17 جنيهات للبيع.
ببنك الأسكندرية جاء سعر الريال السعودي 5.13 جنيهات للشراء، 5.17 جنيهات للبيع.
داخل بنك كريدي أجريكول، جاء سعر الريال السعودي 5.12 جنيهات للشراء، و5.18 جنيهات للبيع.

اقرا المزيد : الريال اليوم الثلاثاء …التعاملات الصباحية

Ads

السعودية في صدارة الموردين إلى الصين

أظهرت بيانات حديثة ارتفاع واردات الصين من النفط الخام من روسيا في أغسطس بنسبة 28 بالمئة مقارنة مع مستواها قبل عام، لكن السعودية عادت إلى صدارة مورديها لأول مرة في أربعة أشهر.
وأظهرت بيانات من الإدارة العامة الصينية للجمارك، أن واردات النفط الروسي، بما في ذلك الإمدادات التي يتم ضخها عبر خط أنابيب شرق سيبيريا-المحيط الهادئ والشحنات المنقولة بحرا من موانئ روسيا في أوروبا والشرق الأقصى، بلغت إجمالا 8.342 مليون طن.
كانت واردات أغسطس، التي تعادل 1.96 مليون برميل يوميا، أقل قليلا من مستوى مايو القياسي البالغ نحو مليوني برميل يوميا. والصين هي أكبر مشتر للنفط الروسي.

ارتفاع الواردات من روسيا

وارتفعت الواردات من روسيا مع تعزيز المصافي الصينية المستقلة مشترياتها من الإمدادات الروسية ذات الأسعار المخفضة التي تفوقت على الشحنات المنافسة من غرب أفريقيا والبرازيل.
ومع ذلك، فقد انتعشت الواردات من السعودية الشهر الماضي لتصعد إلى 8.475 مليون طن، أو 1.99 مليون برميل يوميا، بزيادة خمسة بالمئة عن مستويات العام الماضي.
ولا تزال المملكة العربية السعودية أيضا أكبر مورد للصين على أساس سنوي، حيث شحنت 58.31 مليون طن من النفط في الفترة من يناير إلى أغسطس، بانخفاض 0.3 بالمئة على أساس سنوي، مقابل 55.79 مليون طن من روسيا، بزيادة 7.3 بالمئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي.
وتراجعت واردات الصين من النفط الخام في أغسطس بنسبة 9.4 بالمئة عن العام السابق، حيث أدت تعطيلات في المصافي التي تديرها الحكومة الصينية وانخفاض العمليات في المصافي المستقلة بسبب ضعف هوامش الأرباح إلى الحد من الشراء.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس