جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الريال اليوم الاثنين …4.91 جنيهات في بنك الأسكندرية

استقر سعر الريال اليوم الاثنين ، في البنوك المصرية ، مقابل الجنيه المصري ، وسجل داخل بنك الأسكندرية  4.86 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للبيع .

سعر الريال اليوم الاثنين

يقدم موقع « الاستثمار العربي » أسعار صرف الريال السعودي خلال التعاملات الصباحية والمسائية ، مع إجراء التحديث الفوري عليها حال تغييرها :

سجل سعر الريال السعودي داخل بنك مصر نحو 4.89 جنيها للشراء ، 4.91جنيها للبيع .

ووفقا لسعر بنك HSBC سجل سعر العملة السعودية اليوم 4.89 جنيها للشراء ، 4.92 جنيها للبيع .

كما استقر سعر صرف الريال ،  في المصرف العربي الدولي ، 4.89 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للبيع خلال تعاملات اليوم الاثنين 18 أبريل .

وسجلت العملة السعودية ، داخل البنك التجاري الدولي  ، 4.88 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للشراء ، وهوأكبر البنوك الخاصة في مصر

ووفقا لأسعار بنك الأسكندرية ، سجل سعر صرف الريال السعودي ، 4.86 جنيها للشراء ، 4.91 جنيها للبيع .

اقرأ المزيد : الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم .. 4.88 جنيهات للشراء

حقيقة منع تصدير منتجات سعودية لمصر

نفى المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والصناعة المصرية، صدور أي قرارات من الوزارة من شأنها منع تصدير منتجات سعودية إلى السوق المصرية.

وأشار المتحدث الرسمي في بيان للوزارة، أمس الأحد، إلى حرص الوزارة على تقديم التيسيرات اللازمة للشركات السعودية سواء المستثمرة أو المصدرة للسوق المصرية.

وأكد أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والسعودية تشهد تطوراً ملحوظاً، وذلك في ضوء علاقات الأخوة والصداقة التي تربط قيادة وحكومتي وشعبي البلدين الشقيقين.

ولفت إلى أنه جارٍ توفيق أوضاع بعض الشركات السعودية وفقاً لقواعد التسجيل للمصانع المؤهلة للتصدير للسوق المصري.

التبادل التجاري بين مصر والسعودية

ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية لتصل إلى 9.1 مليار دولار خلال عام 2021 مقابل 5.6 مليار دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 62.1%، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

وسجلت قيمة الصادرات المصرية إلى السعودية 2.2 مليار دولار خلال عام 2021 مقابل 1.9 مليار دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 17.3%، وبلغت قيمة الواردات المصرية من السعودية 6.9 مليار دولار خلال عام 2021 مقابل 3.7 مليار دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 84.5%.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس