جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الريال السعودي اليوم السبت في البنوك

يبجث عدد كبير من المواطنين عن سعر الريال السعودي اليوم، حيث سجل في البنك المركزي المصري 13.15 جنيها للشراء، 13.19 جنيها للبيع.

سعر الريال السعودي

فيما سجل سعر الريال السعودي في البنك الأهلي المصري 13.14 جنيها للشراء، 13.19 جنيها للبيع.

بينما سجل الريال السعودي مقابل العملة المحلية في بنك مصر 13.14 جنيه للشراء، 13.17 جنيه للبيع.

أما في البنك التجاري الدولي فسجل الريال السعودي مقابل الجنيه المصري 13.08 جنيه للشراء، 13.17 جنيه للبيع.

مجلس الأعمال المصري السعودي

وفي سياق متصل، قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن مجلس الأعمال المصري السعودي، بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وزيادة فرص التبادل التجاري والتكامل الصناعي بين مصر والمملكة.

التبادل التجاري مع السعودية

Ads

من خلال تذليل كافة المعوقات التي تحول دون النفاذ لأسواق كلا البلدين والاستفادة من الميزة النسبية لكل دولة بما يسهم فى النفاذ إلى السوق الأفريقي.

وزير التجارة

لافتاً إلى حرص الحكومتين على تفعيل دور مجلس الأعمال المشترك في توطيد أواصر الصلة بين البلدين وإعطاء دفعة للعلاقات التجارية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.

وكان ذلك خلال ترأسه بالتعاون مع وزير التجارة والصناعة والمهندس ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار السعودي اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك.

واستعرض سمير خلال الاجتماع أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال السعوديين بالسوق المصري لا سيما الفرص الاستثمارية التي حصرتها الوزارة لتوفير مستلزمات الإنتاج.

وتوطين الصناعة المحلية، لافتاً إلى أن الحكومة المصرية ستوفر حوافز جاذبة للاستثمار في هذه الفرص بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

الاستثمار بالسوق المصري

وأجاب الوزيران على تساؤلات المستثمرين من الجانبين بخصوص المزايا التي يتحيها الاستثمار بالسوقين المصري والسعودي والحوافز الاستثمارية التي تقدمها حكومتا البلدين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس