جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الذهب اليوم الجمعة … صعود عيار 24 الي 1120 جنيهًا

ارتفع سعر الذهب اليوم الجمعة 8 أبريل ، بنحو 2 جنيهات للجرام ،على الرغم من انخفاض السعر العالمي . وسجل عيار 21 نحو 990 جنيها للبيع و 980 جنيها للشراء  . وتتحدد أسعار الذهب طبقا لسعر المعدن الأصفر في البورصة العالمية

الذهب اليوم الجمعة 

يقدم موقع” الاستثمار العربي ” سعر الذهب ، بشكل يومي، مع مراعاة عرضها ، على مدار اليوم حالى حدوث تغيير لها. وسجلت أسعار الذهب صباح اليوم الأربعاء :

سجل سعر الجرام عيار 24 ، وهو أغلى أنواع الذهب ، نحو 1131.5 جنيها للبيع ، و 1120 للشراء. ويتم خلط الذهب عيار 21 ببعض أنواع النحاس لإكسابة صلابة ليتمكن المصنعيين من تشكيله.

وجاء سعر الذهب عيار 22 مسجلا 1037.25 جنيها للبيع و 1026.5 جنيها للشراء ، وهو ثاني أجود أنواع الذهب.

اقرا المزيد :سعر الريال السعودي الجمعة 8 أبريل ….4.89 جنيها ببنك مصر

الذهب عيار 21

وفيما يخص الذهب عيار 21 ، هو المرتبة الأولى في المبيعات ، لاعتقاد الأفراد بأنه هو الذهب الأصلي ، فسجل سعره 990 جنيها للبيع و 980 جنيها للشراء .

سعر الذهب عيار 18

وسجل سعر الذهب عيار 18 ، المرتبة الثانية في المبيعات ، حوالي 848.5 جنيها للبيع و 840 جنيها للشراء .

Ads

سعر الذهب عيار 14 

ويسجل سعر الذهب عيار 18 حوالي 660 جنيها للبيع و 653.25 للشراء

الجنية الذهب 

و سجل الجنية الذهب 7920 دنيها للبيع و 8570 جنيها للشراء .

أسعار الذهب عالميا 

وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.23٪ لتصل إلى 1923 دولارًا امس . بينما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الأربعاء إلى أعلى مستوى له في عامين تقريبًا حيث يعمل بنك الاحتياطي الفيدرالي على تقليص ميزانيته العمومية المتضخمة بسرعة.

وصرحت إستر جورج، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس سيتي، أنها منفتحة على رفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية. ومن جانبه، قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد إنه يتوقع مزيجًا من رفع أسعار الفائدة. وجريان سريع في الميزانية العمومية لوضع السياسة النقدية الأمريكية في “وضع أكثر حيادية” في وقت لاحق في عام 2022، مع مزيد من التشديد لمتابعة ذلك حسب الحاجة.

وسيتحدث صانعو سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الآخرون أيضًا على مدار الأسبوع، بدءًا من رئيس بنك فيلادلفيا الفيدرالي باتريك هاركر في وقت لاحق من اليوم. بينما سيتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيتش. ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز في أحداث منفصلة يوم الخميس.

 اقرا المزيد : سعر صرف الدولار الجمعة 8 أبريل في البنوك المصرية

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس