جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الدولار بعد رفع أسعار الفائدة يقفز في مصر.. يقترب من 18 جنيهًا

سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، قفز عقب قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 1%، وهو ما تسبب في ارباك مؤقت، وسجل سعره زيادة وصلت إلى 2 جنيه؛ ليصبح أقرب ما يكون لحدود 18 جنيهًا.

سعر الدولار بعد رفع أسعار الفائدة

Ads

وقرر المركزي المصري رفع سعر رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 9,75٪ ، وكان البنك الفيدرالي  الأمريكي رفع أسعار الفائدة خلال الأسبوع الماضي

وأكدت لجنة السياسة النقدية المصرية، أن تحقيق معدلات تضخم منخفضة ومستقرة علي المدي المتوسط؛ هو شرط أساسي لدعم القوة الشرائية للمواطن المصري، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستدامة.

بنك مصر

سجل سعر الدولار في بنك مصر 17.4 جنيها للشراء ، 17.5 جنيها للبيع، وهو أحد أكبر البنوك الحكومية من ناحية الأصول.

اقرأ المزيد : بنك saib يعقد ندوات تثقيفية في قرى «حياة كريمة» حول الشمول المالي  

بنك قناة السويس

ووفقا لأسعار بنك قناة السويس، سجل سعر الدولار الأمريكي 17.42 جنيها للشراء ، 17.52 جنيها للبيع.

البنك التجاري الدولي

كما ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي مسجلا 17.42 جنيها للشراء ، 17.52 جنيها للشراء .

نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

وقال البنك المركزي في بيانه اليوم، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، نجح في تحقيق العديد من المكتسبات وعلي رأسها رفع كفاءة مؤشرات الاقتصاد الكلي لمصر. وهذا هو ما مهد الطريق لمواجهة أي تحديات واضطرابات اقتصادية، قد تطرأ نتيجة لعوامل خارجية بالأساس. وقد كان لمكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي بالغ الأثر في حماية الاقتصاد من التقلبات المفرطة والأزمات.

وتابع: كما ساعدت الإصلاحات الهيكلية التي تبناها كل من البنك المركزي والحكومة المصرية، في تقديم إجراءات إقتصادية وحزم تحفيز إستثنائية، علي مدار العامين الماضيين؛ بهدف توفير الدعم للمواطنين وتخفيف العبء عليهم خلال أزمة فيروس كورونا.

رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة

وخلال الأسبوع الماضي، رفع الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2018، بنسبة 0.25% كما كان متوقعا. وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التابعة للبنك، وذلك بعد الحفاظ على سعر الفائدة القياسي ثابتًا بالقرب من الصفر منذ بداية جائحة كوفيد 19.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس