جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الخضار اليوم … الطماطم ترتفع إلى 12 جنيهًا للكيلو

يشهد سعر الخضار  اليوم ارتفاعات كبيرة خلال هذه الفترة ، بسبب انتهاء العروة الشتوية وبداية العروة الصيفية ، وعدم  استقرار درجات الحرارة خلال الفترة الماضي.

سعر الخضار  اليوم

وداخل سوق العبور ، أكبر أسواق الجملة بالقاهرة ، والتي تنخفض أسعاره عن أسعار البيع للمستهلك بنحو 3 جنيهات . سجلت أسعار الطماطم  8 جنيهات وتباع الطماطم في أسواق التجزئة بنحو 12 جنيها للكيلو. وسجل الفلفل الأخضر نحو 13 جنيها.

أسعار الجملة للخضروات

وتقدم ” الاستثمار العربي” أسعار الخضروات بشكل يومي ، لكثرة محركات البحث عنها يوميا من قبل المستهلكين، وسجلت أسعار الخضروات اليوم الخميس 31 مارس :

تراوحت أسعار الطماطم من 5.5 إلى 7.75 جنيها للكيلو ، وسجل الكوسة من 5 إلى 8 جنيهات ، بينما سجل 3 إلأى 4.5 جنيها . وارتفع سعر الفاصوليا إلى 20 جنيها للكيلو ، والباذنجان البلدي من 5 إلى 8 جنيهات  كما سجل الباذنجان الأبيض نحو 13 جنيها .

Ads

اقرأ المزيد : تراجع سعر الأرز 500 جنيه للطن .. مع انتشار «أهلا رمضان»

سعر الملوخية

وسجل سعر الفلفل الألوان نحو 20 جنيها ، واستقر سعر الملوخية عند مستوى 10 جنيهات ، بينما ترواح سعر الخيار الصوب من 4 إلأى 8 جنيهات . وجاء سعر البسلة مسجلا 8 جنيهات للكيلو ، بينما سجل القلقاس 6 جنيهات للكيلو .

أسعار ورق العنب

وتشهد أسعار الثوم انخفاضا ملحوظ ،خلال هذه الفترة لظهور المحصول الجديد ، وسجل سعره 5.5 جنيها للكيلو ، وسجل سعر ورق العنب البناتي نحو 30 جنيها للكيلو ، وانخفض سعر ورق العنب البلدي ليسجل حوالي 25 جنيها للكيلو .

متى تنخفض أسعار الخضروات؟

وتوقع ، حاتم النجيب  شعبة الخضروات بالغرفة التجارية للقاهرة ، أن تعاود الأسعار الانخفاض مع اعتدال الطقس. وكلما اقترب فصل صيف، حيث تزيد إنتاجية المحاصيل.

كما نصح النجيب المواطنين، بعدم شراء كميات كبيرة من الخضروات والتخزين بكميات كبيرة وشراء الاحتياجات الأساسية فقط حتى لا ترتفع الأسع

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس