جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الحديد في مصر اليوم … «بشاي» بـ 19 ألف جنيه

استقر سعر الحديد في مصر اليوم، الاثنين 28 مارس ، في الاسواق المحلية. وذلك بعد وصول الأسعار إلى مستويات مرتفعة تترواح بين 18000 -19000 جنيهًا للطن.

ويستعرض موقع “الاستثمار العربي” فى السطور التالية بيان بأسعار الحديد خلال تعاملات اليوم:.

سعر الحديد في مصر

وسجل سعر حديد عز ، صاحبة الانتاجية الأعلي في السوق ، نحو 18.5 ألف جنيها للطن ، ووصل أعلي سعر لحديد بشاي 19 ألف جنيها للطن ، تسليم أرض مصنع .

فيما جاء سعر حديد العتال مسجلا 18.400 ألف جنيها للطن ، وانخفض عنه حديد عطية بنحو 50 جنيها مسجلا 18350 جنيها للطن .

حديد المراكبي والمصريين

كما استقر سعر حديد المراكبي عند مستوى 18350 جنيها للطن ، وارتفع عنه سعر حديد المصريين بحوالي 300 جنيها للطن ليسجل 18650 جنيها للطن
وسجل حديد العشري ، 18600 جنيها للطن ، تسليم أرض مصنع غير شامل النقل والتعتيق ، ووصل سعر حديد مصر ستيل 18600 جنيها للطن.

اقرأ المزيد : أسعار الحديد في مصر اليوم السبت … «بشاي» بـ 19 ألف جنيه

 

أسعار خامات الحديد

Ads

والجدير بالذكر أن أسعار خامات الحديد شهدت زيادة كبيرة خلال الأسابيع الماضية وذلك ضمن موجة التضخم التي ضربت أسواق السلع الأساسية . والتي بدأت قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية – مدفوعة بالزيادة في أسعار الطاقة من غاز وبترول وكهرباء بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الشحن البحري بصورة ملحوظة.

ارتفاع أسعار البليت

حيث ارتفعت أسعار خام الحديد بمقدار 32 دولار لتصل إلى 174 دولار سيف وهو ما يعادل زيادة تكلفة إنتاج المصانع المتكاملة التي تبدأ عملياتها الإنتاجية بخام الحديد بمقدار 48 دولار أي 755 جنيه لكل طن حديد تسليح والذي يحتاج إلى طن ونصف من الخام.

ارتفاع أسعار الحديد في مصر

وشهدت الأسواق المحلية حالة من عدم استقرار الأوضاع، خلال الأسبوع الماضي، مما أثر على أسعار مواد البناء، خاصة سعر الحديد والذي ارتفع سعره عقب زيادة أسعار صرف الدولار أمام الجنيه.

واردات البليت

وفي نهاية العام الماضي، أوقفت مصر العمل بالتدابير الوقائية ورسوم الإغراق المفروضة على البليت، وحديد التسليح ومنتجات الألمنيوم المستوردة من خارج البلاد، بعد 3 سنوات من تطبيقها عام 2019.

إنتاج مصر من الحديد 

ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، والبليت حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته “البليت” تُقدر بـ3.5 مليون طن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس