جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الأرز 10 جنيهات للكيلو خلال أيام… والزيت يتراجع 2000 جنيه للطن

قال يحي كاسب ، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية للجيزة، إن سعر الأرز لدى التجار تسجل نحو 10 جنيهات. وتتراوح للمستهلك من 12 إلى 13 جنيها .

وستتراجع أسعار الأرز خلال الأسبوع القادم لتصل للمستهلك بنحو 10 جنيهات للكيلو. بسبب زيادة المعروض وظهور المحصول الجديد ووصول شحنات الأرز المستوردة من الخارج .

وكان علي المصيلحي وزير التموين و ‏التجارة الداخلية، أوضح أن الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة. قد ‏تعاقدت علي شراء 50 ألف طن أرز تمويني لتعزيز أرصدة البلاد من ‏الأرز التمويني .

ولفت إلى أن التعاقدات الأخيرة سوف تصل ‏البلاد خلال شهرى يوليو وأغسطس من العام الجاري.‏

وأوضحت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات أن السوق المحلي لم يشهد حدوث أي أزمات في نقص السلع. خلال جائحة كورونا نتيجة نجاح وزارة التموين في توفير كافة السلع الغذائية. وتأمين مخزون استراتيجى طوال الوقت.

 وذلك في الوقت الذي شهدت فيه كبرى الدول نقص بالسلع الغذائية. مما يؤكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية.

Ads

اقرا المزيد : منظومة جديدة لرصد استهلاك المياه.. وتشغيل آبار الوادى الجديد أوتوماتيكيًا

أسعار الزيت 

وأشار كاسب إلى أن أسعار الزيت تراجعت بنحو 2000 جنيها لطن وستتراجع الأسعار للمستهلكين مطلع الشهر القادم.

وسجل سعر الزيت الأولين حوالي 29 ألف جنيها للطن وكان قد تعدى الـ 33 ألف جنيها للطن خلال الشهور السابقة، بفعل الأزمة الروسية الأوكرانية . 

الزيت التمويني

ووفقاً إلى قائمة أسعار السلع التموينية، فإن سعر زيت التموين وصل لـ 23 جنيهاً لكل موان مقيد في بطاقة التمويني. حيث أن سعر البقال هو 22.75 جنيهاً وهو يحقق ربح للبقال 25 قرش في كل سلعة.

وتحدد وزارة التموين الحصة الخاصة بالبطاقة التموينية من سلعة الزيت حسب عدد أفراد البطاقة وبحد أقصي 4 زجاجات.

ويحصل كل فرد على زجاجة زيت واحدة شهريا،ً ومن يزيد عددها عن 4 أفراد فهي لا تحصل إلا على 4 زجاجات فقط وفقاً للقرار الوزراي.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس