جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الأرز يتراجع دون الـ10 جنيهات منتصف أغسطس القادم

قال رجب شحاته ، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات ، إن أسعار الأرز الأبيض تسجل من 11 إلى 14 جنيها للكيلو ، والأرز العريض من 13 إلى 14 جنيها في أسواق الجملة.

سعر الأرز

ويصل سعر الأرز إلى المستهلك بأكثر من 15 جنيها للكيلو بفعل حلقات التجزئة ، وأن أسعار الأرز الشعير تسجل نحو 9400 جنيها للطن .

تراجع سعر الأرز

وأشار رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إلى تراجع الأسعار خلال النصف الثاني من شهر أغسطس القادم إلى ما دون الـ10 جنيها للكيلو. وذلك بسبب ظهور المحصول الجديد للأرز .

اقرا المزيد : وزير المالية يلتقي مسؤولين من اليابان والكويت وبروناي لاستعراض مزايا الاستثمار في مصر

الأرز التمويني

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و ‏التجارة الداخلية، أن الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة. قد ‏تعاقدت علي شراء 50 ألف طن أرز تمويني لتعزيز أرصدة البلاد من ‏الأرز التمويني.

ولفت إلى أن التعاقدات الأخيرة سوف تصل ‏البلاد خلال شهرى يوليو وأغسطس من العام الجارى.

وقال أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة أن هذه التعاقدات تأتي بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة ‏سواء في الأرز أو الاقماح المستوردة أو الزيوت.

وذلك لتعزيز الاحتياطيا ‏الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية والأساسية كالأرز والزيت والسكر، ‏و أن الاحتياطي من تلك السلع آمن ويتعدى في أغلبة الـ 6 أشهر.

انخفاض أسعار السلع

و قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، أن أسعار الأرز والسكر والزيوت شهدت انخفاضات اليوم. ومن المتوقع أن تواصل الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح المنوفى ، أن سعر طن الأرز انخفض بقيمة ألف جنيه حيث تراجع من متوسط 12 و15 ألف إلى 11 و14 ألف جنيه. ومن المتوقع أن يواصل التراجع خاصة بعد دخول الأرز المستورد.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس