جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ساويرس» رئيسًا تنفيذيًا لـ «أوراسكوم للاستثمار القابضة» بدءًا من الشهر المقبل

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، على تغيير صفة نجيب ساويرس من عضو منتدب إلى رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، اعتبارًا من مطلع نوفمبر المقبل.

نجيب ساويرس

وأوضحت الشركة أن التعديلات في تشكيل مجلس الإدارة، تضمنت بعيين نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، وذلك في ضوء بدء الشركة نحو تنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية.

وذلك في قطاعي الطاقة المتجددة وتنمية المقاصد السياحية على المستويين الأفريقي والإقليمي.

استقالة حامد بشير

ووافق مجلس الإدارة على قبول استقالة عقيل حامد بشير من رئاسة مجلس الإدارة مع استمراره كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي اعتبارًا من 1 نوفمبر المقبل.

أرباح أوراسكوم للاستثمار القابضة

Ads

ربحت شركة أوراسكوم للاستثمار نحو 105.3 ملايين جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بصافي خسائر 66.6 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021.

وبلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال الستة أشهر من العام الجاري نحو 330.9 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 56.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

حقوق الحصص غير المسيطرة

فيما بلغ نصيب حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح نحو 10.4 ملايين جنيه، مقابل أرباح بقيمة 30 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وكانت تحولت شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة” إلى الربحية بنحو 86.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بصافي خسائر 31 مليون جنيه في الربع المقارن من 2021.

أرباح الشركة الأم

وبلغ نصيب الشركة الأم من عمليات مستمرة أرباحاً بقيمة 37.11 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بقيمة 49.1 مليون جنيه في الربع المقارن من 2021.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس