جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ساويرس: «بستثمر في الذهب ونفسي أعمل مشروع في سوهاج»

أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس، أنه يسعى لعمل مشروع لأهل سوهاج، مشيرا إلى أنه منذ عدة سنوات ينصح بالاستثمار في الذهب في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية واندلاع الحروب.

وأضاف أن الذهب يحافظ على قيمة الاستثمار وينميها، وجاء ذلك خلال مؤتمر شغلني بالقاهرة اليوم لإطلاق مركز توظيف “شغلني” في محافظة سوهاج بالشراكة مع برنامج أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبدعم من المهندس نجيب ساويرس.

مشروع سوهاج

وقال: “أريد عمل مشروع منتج في سوهاج بحيث يوفر فرص عمل لأهل البلد وينتج لأهل البلد، لكني زورت البلد أكثر من 3 مرات وكل مرة أعود محبط”.

مشاكل سوهاج مع ساويرس

Ads

وأوضح أنه كان في زيارة ووجد فندقا مهجورا في النيل، والذي يمكنه خلق 1500 فرصة عمل، وحينما سأل عليه أخبرونه أنه مخالف. وقال: “فسألت لماذا لا يتم توفيق أوضاعه والاستفادة منه”.

ساويرس: «نحن أكبر دافع ضريبة في البلد»

وذكر ساويرس أن مجموعته هو وأخواته تعتبر أكبر مشغل في مصر بما يزيد عن 100 ألف وظيفة، وكذلك نحن أكبر دافع ضريبة في البلد”.

وأوضح ساويرس أنه “عقد لقاءات مع رؤساء أفريقيا كلهم، وحينما أجد رئيس دولة لديه رؤية وحماس لإنهاء البيروقراطية أقوم بالاستثمار في بلده”.

كما أكد ساويرس دعمه لتكنولوجيا البلوك تشين والتي تستخدم في العملات الرقمية المشفرة قائلا: “أشجع التكنولوجيا نفسها وليست العملات المشفرة.. أنا أستثمر في الذهب”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس