جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

زيادة في أسعار الأسمنت بقيمة 55 جنيهًا للطن خلال تعاملات اليوم

شهدت أسعار الأسمنت خلال تعاملات اليوم الإثنين 4-4-2022 إرتفاعا طفيفا يترواح بين 40 إلى 55 جنيهًا، زيادة فى أسعار طن الأسمنت. وذلك جميع أنواعه المختلفة (الأسود – الأبيض – المقاوم) في السوق المحلي.

زيادة في أسعار الأسمنت

ويعرض “الاستثمار العربي” أسعار الأسمنت خلال تعاملات اليوم الإثنين 4 إبريل :.

ارتفع سعر أسمنت لافارج (المخصوص) اليوم، بمقدار 35 جنيه، ليسجل 1410 جنيهات للطن، مقارنةً بسعره أمس 1375 جنيه للطن. بينما ارتفع متوسط سعر أسمنت المنيا (المعلم) اليوم، بمقدار 20 جنيهًا، ليسجل 1370 جنيه للطن.

أسمنت حلوان وسيناء

كما صعد سعر أسمنت حلوان اليوم، عند 1415 جنيه للطن، بمقدار زيادة 35 جنيه عن أسعار أمس.

حيث سجل متوسط سعر أسمنت العربية المسلح، ارتفاعًا عند 1430 جنيه، بدلًا من 1390 جنيه، أي بمقدار زيادة 40 جنيه بالطن. وسجل متوسط سعر أسمنت السويدي ارتفاعًا اليوم، ليصل عند 1445 جنيه للطن، بمقدار زيادة 15 جنيه، مقارنةً بسعره أمس 1430 جنيه.

Ads

هذه الأسعار لكميات لا تقل عن 30 طنًا وبشرط سداد نقدي أو قصير الأجل، وليس لها علاقة بأسعار بيع المصانع، حيث ترتبط بآليات العرض والطلب بالسوق. كما أنها شاملة مصروفات النقل ولا تشمل الإكراميات ومصروفات التعتيق.

اقرا المزيد : سعر الأسمنت في مصر خلال تعاملات اليوم الأحد 3 إبريل

شركات الأسمنت

الجدير بالذكر أنه يوجد داخل السوق المصري حوالي 19 شركة لصناعة الأسمنت من بينها 8 شركات مدرجة في البورصة المصرية. ويتوقع أن يشهد العام الراهن تراجع أرباح شركات الأسمنت مع تحقيق خسائر شركات آخرى في ظل استمرار الفجوة بين العرض والطلب.

إنتاج مصر من الأسمنت

كانت شعبة الأسمنت في غرفة اتحاد الصناعات المصرية، أوضحت أن إنتاج مصر من الأسمنت يصل إلى 80 مليون طن. بينما الإنتاج الفعلي للأسمنت يقدر بما يقرب من 55 مليون طن.

صناعة الأسمنت في مصر

تعتبر صناعة الأسمنت فى مصر من الصناعات كثيفة العمالة، وهى إحدى المحركات الرئيسية لصناعة التشييد ومواد البناء. حيث تسهم صناعة الأسمنت وحدها بحوالى 1% من إجمالى الناتج المحلى. ونحو 10% من الإنتاج القومى الإجمالى للصناعة المصرية، وفقًا لبيانات الشعبة. كما أن أغلب مصانع الأسمنت تعتمد على الفحم كمصدر طاقة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس