جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

زيادة أسعار السجاير.. والتطبيق غداً

اعتمد مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومباني، لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر البيع للمستهلك على منتجات الشركة من السجائر على أن يتم التطبيق اعتبارا من غدا الأحد الموافق 4 سبتمبر.
وجاءت الأسعار وفقا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي الشامل كالتالي:

بوكس 10 بـ13 جنيها

كليوباترا كينج سايز بـ20.5 جنيه

كليوباترا سوفت كوين بـ21 جنيها
يوسطن 22 جنيها

كليوباترا بوكس 22 جنيها

كليوباترا سوبر 23 جنيها

Ads

مونديال سويتش 24 جنيها

كليوباترا بلاك 24 جنبها

ماتوسيان سوبر 24 جنيها

شعبة الدخان : توفير الدولار يساهم في الإفراج عن 1000 طن تبغ

كشف إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن وجود نحو 1000 طن من التبغ في جمرك الدخان بالإسكندرية.
وأشار في تصريحات خاصة سابقة للاستثمار العربي أن هناك حمولة بنحو 50 حاوية بها “20 طن لكل حاوية” تم افراغها بجمرك الدخان في الإسكندرية، تنتظر توفير الدولار وفتح الاعتمادات المستندية للخروج من الجمرك.
قد أعلن د. محمد معيط وزير المالية أنه سيتم الإفراج خلال أيام عن أي شحنات أنهت الإجراءات الجمركية وتنتظر نموذج تمويل الواردات «نموذج ٤» بالتنسيق مع «المركزي» و«التجارة والصناعة، ومنح مهلة 4 أشهر للسلع الغذائية قبل تحويلها إلى «مهمل» و6 أشهر للمنتجات غير الغذائية بمراعاة تاريخ الصلاحية.
وأكد معيط أنه سيتم السماح للتوكيلات الملاحية بنقل البضائع المستوردة من الموانئ إلى المستودعات والموانئ الجافة خارج المنافذ الجمركية.
وأشار إمبابي إلى أن خروج كميات التبغ إلى المصانع يعمل على زيادة المعروض بالسوق المحلية، خاصة أن المصانع تعمل حاليا بطاقتها الكاملة في ظل توفر مخزون يكفي لمدة شهرين، منوها إلى أنه من مع صدور قرارات وزير المالية نأمل في حل أزمة التكدس بالموانئ.
وطالب بسرعة تلبية احتياجات المصانع من الدولار لإدخال مدخلات الإنتاج بالجمرك لضمان عدم توقفها، منوها إلى أن مصانع السجائر والمعسل تعتمد على استيراد احتياجاتها من التبغ والمواد الخام التي تدخل في الإنتاج بالكامل خاصة في ظل عدم زراعة التبغ في مصر.
ولفت إلى حجم واردات مصر من المواد الخام التي تدخل في صناعة السجائر والمعسل تتراوح ما بين 500 إلى 700 مليون دولار سنويًا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس