جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شعبة القصابين»: مبيعات اللحوم لن تنتعش بسبب زيادة أسعار الدواجن

قال هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية للقاهرة، إن ارتفاع أسعار الدواجن لن يتسبب في زيادة الإقبال على اللحوم/ مرجعًا ذلك إلى ارتفاع أسعار اللحوم وزيادة معدل الركود.

وارتفعت أسعار الدواجن في الآونة الأخيرة إلى استيراد أعلاف المواشي والدواجن، إلى جانب زيادة سعر الشحن وارتفاع أسعار الطاقة عالميًا ومحليًا.

 

ارتفاع أسعار اللحوم

وأشار إلى زيادة أسعار اللحوم لتتراوح من 160 إلى 170 جنيها للكيلو، بعد أن كانت تباع بـ150 جنيه للكيلو ، موضحًا أن زيادة الأسعار لا تعني تحقيق أرباح بشكل أكبر للتجار، وإنما تزداد الأسعار لتشمل سداد مستحقات تاجر الجملة فقط، دون سداد إيجار ومياه وكهرباء وأجور عمال.

 

خسائر مستمرة

وأوضح عبد الباسط أن ذلك تسبب في خروج عدد من القصابين من المنظومة، جراء الخسائر المستمرة.

 

اللحوم المستوردة

Ads

ونوه بأن زيادة الأسعار ستنال اللحوم المجمدة المستوردة، فهي سلع بديلة للحلوم البلدية والدواجن والأسماك، لافتًا إلى أن أسعار اللحوم في المحال الكبرى تبدأ من 170 إلى 200 جنيه للكيلو الواحد.

 

 

اقرأ المزيد : ننشر قرارات «مجلس الوزراء» خلال اجتماعه اليوم

 

 

 

ممارسات احتكارية

وصرح بأن انخفاض المعروض من العجول جاء نظرًا لخروج صغار المربين من المنظومة عقب اشتراط البنوك وجود حيازة زراعية لإعطائهم قروض ميسرة بفائدة 5%، وأصبح يستفيد من الدعم كبار المربين فقط مما تسبب في وجود ممارسات احتكارية تسبب في رفع الأسعار.

 

أسعار اللحوم

و سجلت اللحوم الكندوز 140 – 170، بينما سجل سعر كيلو الضأن بين 150 و170 جنيها، فيما سجل اللحم الجملى 100 و130 جنيه للكيلو.

وسجل سعر الكبدة بين 150 – 200 جنيها الكيلو، وسجل اللحم المفروم العادى 120 – 170 جنيها للكيلو، بينما سجل البيتلو سعر بين 130 و160 جنيهًا فى الكيلو.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس