جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

زيادة أسعار الجبن والزبادي… «الرومي» ترتفع بقيمة 20 جنيهًا

قبيل شهر رمضان...

ارتفعت أسعار الجبن الرومي من 65 جنيه للكيلو إلى 85 جنيها للكيلو خلال شهرين ، وتراوحت أسعار الجبن البراميلي من 650 إلى  850 جنيها  للعبوة الـ  18 كيلو ، وفقا للجودة.

Ads

اقتراب شهر رمضان

وتوقع متعاملون بالأسواق زيادة أسعار كافة أنواع الجبن بنحو 10 % بسبب زيادة أسعار الألبان وبداية شهر رمضان، والذي يشهد زيادة في معدلات الاستهلاك .

اقرأ المزيد : مؤشرات البورصة تتباين خلال منتصف التعاملات.. والرئيسي يتراجع وحيدًا

ارتفاع أسعار الزبادي

وارتفعت أسعار الزبادى إلى 102 جنيه للكرتونة بعد أن كان يسجل 83 جنيه للكرتونة 48 علبة، بزيادة 19 جنيها، ويزداد الإقبال  على شراء الزبادي خلال شهر رمضان من كل عام ثم تستقر معدلات الطلب، مجددا ، عقب انتهاء الشهر الكريم.

اسعار الألبان اليوم

وارتفعت أسعار الألبان في الأسواق بقيمة تتراوح بين جنيه وجنيهين في الكيلو ، وفقا للغرفة التجارية بالأسكندرية  ، فارتفع سعر كيلو اللبن الجاموسي، بنحو جنيهين ليتراوح متوسط سعر الكيلو بين 14 و16 جنيها، مقابل 12 و14 جنيها، كما ارتفع سعر كيلو اللبن البقري والذي يستخدم في صناعة الجبن، بنحو جنيه في الكيلو ليسجل نحو 7.5 جنيه.

وارتفعت أسعار الجبن بنسبة بين 5 و7%، وهي نفس قيمة الزيادة في أسعار الألبان  ، ويرجع ارتفاع أسعار الجبن لارتفاع أسعار الأعلاف وهي المكون الرئيسي لغذاء الحيوان ومنه إلى تكلفة إنتاج اللبن ، بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس