جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ريدكون للتعمير» تطالب بإصدار أكواد للمباني الخضراء

اقترح أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير ، عدد النقاط التي يجب أن تهتم بها الحكومة المصرية للنهوض بالقطاع العقاري.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير  أنه يجب تحديد أراضي بنظام حق الانتفاع لمدد محددة.

وذلك للمساهمة في تخفيض تكلفة الحصول علي الأراضي، على أن يتم نقل حق الانتفاع بعد انتهاء المدة إلى العميل النهائي مالك الوحدة وإتاحة مد مدة حق الانتفاع له مقابل مبالغ محددة كما هو معمول به في عدة دول أجنبية.

سرعة إصدار قانون المطورين

وأضاف أنه تم توحيد جهود المطورين في جهة واحدة تنظيمية تحت مظلة الاتحاد العام للمطورين العقاريين وتمثيله لدى الجهات المختصة، وتنظيم أوضاع النشاط وتطويره خاصة وأن القانون في المرحلة النهائية.

وأوضح “يجب بذل جهود حقيقية من قبل الدولة ممثلة في مركز أبحاث الإسكان والبناء وإصدار أكواد المباني الخضراء التي ستكون ملزمة لجميع العاملين في مجال البناء”.

وهو من أهم التحديات التي ستصنع خارطة طريق للبناء الأخضر وستضع أطراف منظومة البناء في مصر من استشاريين أو مطورين أو شركات مقاولات أمام مسؤوليتهم.

Ads

«ريدكون» توقع إعلان مبادرة المجتمعات المستدامة في مصر بقمة المناخ

 وأكد أنه يجب وضع الوحدات الفندقية Apartments Serviced على خريطة تصدير العقار وتشجيع المطورين على التوسع في تنفيذه لشدة الطلب عليه من الأجانب.

وذلك من أجل الحصول على خدمة فندقية دائمة أثناء وجوده واستخدامه للعقار دون الحاجة إلى عمالة خارجية.

وأضاف أنه يجب توفير آليات مصرفية تسمح للعميل الأجنبي بتحويل قيمة بيع العقار إلى حسابه المصرفي في بلده بنفس عملة الشراء عند بيعه.

بالإضافة إلى إمكانية التمويل بالعملات الأجنبية لمشروعات محلية مع إمكانية السداد بالعملة المحلية.

وقد تم مناقشة هذا الموضوع مع مؤسسة التمويل الدولية IFC خلال جلسات العمل بمؤتمر Cop 27 وأفادوا بدراسة إمكانية العمل بهذه المنظومة مع حساب تكلفة مخاطر.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس